أخبار عاجلة
بالريال والدولار.. سعر BMW i7 في السعودية 2024 -
إطلاق نار يستهدف حافلة للمستوطنين قرب جنين -
درجة الحرارة اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 -
اليوم.. 3 مواجهات للمحترفين في أوروبا والخليج -

المركزي ينفذ مشروع جديد لتقليل فترة تحصيل الشيكات.. اعرف التفاصيل

المركزي ينفذ مشروع جديد لتقليل فترة تحصيل الشيكات.. اعرف التفاصيل
المركزي ينفذ مشروع جديد لتقليل فترة تحصيل الشيكات.. اعرف التفاصيل

 


يعمل البنك المركزي المصري على تنفيذ مشروع مقاصة الشيكات بصورة EG-CCH بما سيقلل فترة تحصيل الشيكات في مصر إلى يوم واحد فقط ويقلل مخاطر تداولها بشكل كبير.

وقال البنك المركزي في تقرير حديث إنه تم الانتهاء من تنفيذ عدد من المراحل الهامة في هذا المشروع حيث تم إجراء الاختبارات الأولية للتواصل بين البنوك الأعضاء والنظام، وجاري العمل على تنفيذ المراحل النهائية اللازمة لإطلاق المشروع.

وأضاف المركزي أنه تم الانتهاء من إعداد معايير ومواصفات الشيك القياسية التي تدعم تحصيل الشيك بالصورة وتقلل مخاطر التزوير والتزييف.

يأتي هذا في إطار حرص البنك المركزي المصري على تعزيز توجهات الدولة في التحول إلى الاقتصاد الرقمي وإلى مجتمع أقل اعتمادًا على أوراق النقد، وفي ضوء ما يتم بذله من جهود لتطوير وتحديث البنية التحتية الأساسية لأنظمة وخدمات الدفع بما يتوافق مع أفضل الممارسات والمعايير العالمية لتلبية احتياجات السوق بمختلف قطاعاته.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الكشف عن ضوابط جديدة لعقد القران بهذه الأماكن.. تفاصيل
التالى البنك المركزي البرازيلي: نمو الائتمان ليس مصدر قلق في الأمد المتوسط