أخبار عاجلة
مصرع شاب دهسته سيارة مسرعة أمام مرور حلوان -

ما هي أسباب وأعراض متلازمة الجلد المحمص وكيفية علاجها

ما هي أسباب وأعراض متلازمة الجلد المحمص وكيفية علاجها
ما هي أسباب وأعراض متلازمة الجلد المحمص وكيفية علاجها

متلازمة الجلد المحمص هي حالة يتم فيها تحول لون الجلد إلى الأحمر نتيجة التعرض لفترات طويلة أو متكررة للحرارة أو الأشعة تحت الحمراء، بمستويات متفاوتة من الشدة، سواء كانت خفيفة أو معتدلة في هذا التقرير، سنستعرض أبرز المعلومات حول متلازمه الجلد المحمص وفقاً لموقع “thoughtco“.

أسباب متلازمة الجلد المحمص

تتعدد أسباب متلازمة الجـلد المحمص، وقد تشمل التعرض المباشر لمصادر الحرارة مثل زجاجات الماء الساخن، المواقد، سخونية مقاعد السيارات، الكراسي، البطانيات، وأحزمة الساونا. كما يمكن أن يكون السبب هو التعامل مع أجهزة منزلية يومية مثل المواقد أو الأفران البسيطة.

متلازمة الجلد المحمص
متلازمة الجلد المحمص

تشخيص متلازمة الجلد المحمص

تشخيص هذه المتلازمة يعتمد على مراقبة تغير لون البشرة، وهل يسبب ذلك حكة أو ألم، مثل الطفح الجلدي أو إصابات الجلد يمكن أن تحدث حكة خفيفة وحرق مؤقت، لكن هذه الأعراض غالباً ما تتلاشى.كما يشمل التشخيص تحديد مصدر الحرارة الذي غالباً ما يؤثر على المنطقة المتأثرة وتجنبه حتى تلتئم البشرة.

أعراض متلازمة الجـلد المحمص

تتمثل الأعراض في تحول لون البشرة إلى الأحمر، وقد يترافق ذلك مع حكة وتورم. يمكن أن يكون احمرار الجلد ناتجاً عن أسباب مهنية مثل استخدام أجهزة الكمبيوتر أو حساسية ناتجة عن ارتداء المجوهرات، أو تعرض أذرع الخبازين والطهاة للاحمرار بسبب التعامل مع درجات حرارة مرتفعة لفترات طويلة.

متلازمة الجلد المحمص
متلازمة- الجلد- المحمص

علاج متلازمة الجلد المحمص

يعتمد العلاج على استخدام مسكنات للألم، وكذلك مستحضرات مثل الصبار النقي، فيتامين E، وزيت الجوز، التي قد تساعد في الشفاء وتصبغ الجلد. يمكن أيضاً اللجوء إلى العلاج بالليزر والعلاج الضوئي.

المضاعفات الصحية لمتلازمة الجلد المحمص

هناك مخاوف حول إمكانية الربط بين استخدام اللاب توب والإصابة بسرطان الجلد أو العقم عند الرجال (بسبب ارتفاع درجات حرارة الصفن). ومع ذلك، لم يتم إثبات هذه الروابط بشكل قاطع بعد. لذلك، ينصح بعض الخبراء باستخدام وسادة تبريد عند حمل جهاز الكمبيوتر المحمول لتقليل المخاطر المحتملة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سكان خمس محافظات مصرية يعربون عن سعادتهم بقرارات تطوير المستشفيات والمراكز الطبية
التالى أول تعليق رسمي من إسرائيل على وقف بريطانيا لتصدير الأسلحة