أخبار عاجلة

سكان خمس محافظات مصرية يعربون عن سعادتهم بقرارات تطوير المستشفيات والمراكز الطبية

سكان خمس محافظات مصرية يعربون عن سعادتهم بقرارات تطوير المستشفيات والمراكز الطبية
سكان خمس محافظات مصرية يعربون عن سعادتهم بقرارات تطوير المستشفيات والمراكز الطبية

الاثنين 02 سبتمبر 2024 | 08:17 مساءً

كتب : أمنية محمد السيد

أعرب سكان محافظات كفر الشيخ ودمياط وشمال سيناء ومطروح والمنيا عن سعادتهم بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء وتطوير 30 مستشفى و500 مركز طبي.

 وأشادوا بالجهود المبذولة لتحسين قطاع الصحة، مشيرين إلى أن الرئيس السيسي أطلق العديد من المبادرات الرئاسية التي أحدثت تأثيرًا كبيرًا، أبرزها مبادرة القضاء على فيروس "سي".

في شمال سيناء، أكد المسؤولون أن المحافظة ستنضم إلى منظومة التأمين الصحي الشامل، مع تخصيص أراضٍ لإنشاء مجمعات طبية شاملة. كما يجري تنفيذ عدة مشاريع صحية، بما في ذلك مستشفيات جديدة ووحدات صحية، بالإضافة إلى محارق للنفايات الطبية.

من جانبهم، أعرب قادة القبائل في شمال سيناء عن رضاهم تجاه جهود التنمية والخدمات الصحية المقدمة في المحافظة، مؤكدين أن هذه المشاريع ستحدث نقلة نوعية في حياة المواطنين.

في كفر الشيخ، شهدت المحافظة إنشاء وتطوير العديد من المستشفيات والوحدات الصحية، مما سيساهم في تحسين الخدمات الطبية المقدمة للأهالي وتخفيف العبء عليهم، خصوصًا في المناطق الريفية. 

وأكد المسؤولون أن هذه الجهود تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي لتقديم خدمات طبية متميزة للجميع.

في دمياط، تستعد المحافظة للدخول في منظومة التأمين الصحي الشامل مع تنفيذ عدد كبير من المشاريع الطبية التي تتجاوز قيمتها المليار جنيه. ويؤكد المسؤولون أن هذه المشروعات ستساهم في تحسين جودة الرعاية الصحية وتخفيف الأعباء عن محدودي الدخل.

أما في المنيا، فقد رحب الأهالي بالتطورات الصحية التي تشهدها المحافظة، مشيرين إلى أن الدولة تعمل بجد لتحقيق أهدافها في توفير الرعاية الصحية لجميع المواطنين. ويشهد القطاع الصحي في المنيا طفرة كبيرة مع إنشاء وتطوير العديد من المستشفيات والمراكز الطبية.

في مطروح، تجري استعدادات مكثفة لتجهيز المستشفيات والوحدات الصحية استعدادًا لانضمام المحافظة لمنظومة التأمين الصحي الشامل، حيث تم تحديد المستشفيات التي سيتم تطويرها وتجهيزها لضمان تقديم رعاية صحية متقدمة للأهالي.

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأجهزة الأمنية تكشف لغز العثور على جثمان طالب داخل المدرسة بظروف غامضة
التالى السيسي يشدد على أولوية التدخل الحاسم لإزالة العراقيل أمام إدخال مساعدات ضخمة لغزة