أخبار عاجلة
حيل فعالة لعلاج نقص فيتامين د -
طريقة تحضير عصير الأفوكادو بالكيوي -

في ذكرى رحيل جنرال الكرة المصرية.. أهم المحطات في حياة كابتن محمود الجوهري

في ذكرى رحيل جنرال الكرة المصرية.. أهم المحطات في حياة كابتن محمود الجوهري
في ذكرى رحيل جنرال الكرة المصرية.. أهم المحطات في حياة كابتن محمود الجوهري

تمر اليوم الذكرى الثانية عشر على رحيل جنرال الكرة المصرية الكابتن محمود الجوهري الذي غاب عن عالمنا عام 2012 عن عمر ناهز 74 عامًا.

جنرال الكرة المصرية  

جاء ذلك وفق ما عرضه برنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، في تقرير تليفزيوني بعنوان «في ذكرى رحيل جنرال الكرة المصرية.. تعرف على أهم المحطات في حياته».

الراحل محمود الجوهري أسطورة التدريب بالكرة المصرية بعدما سطر اسمه بأحرف من نور كأفضل المدربين الوطنيين بعد نجاحه في تحقيق كأس الأمم الأفريقية لاعبا عام 1959، ومدربا عام 1998 ليصبح أيقونة التدريب المصري».

مسيرته الرياضية

ارتبط اسم محمود الجوهري بالمنتخب الوطني، إذ قاد الفراعنة في 4 ولايات مختلفة نظرا للثقة التي كان يتمتع بها الراحل لدى الجماهير المصرية، والتي كانت تثق في اختيارات المدير الفني على الرغم من أنه يميل للطرق الدفاعية.

" title="في ذكرى رحيل جنرال الكرة المصرية.. تعرف على أهم المحطات في حياته" frameborder="0">

واستطاع محمود الجوهري الصعود بالمنتخب الوطني لكأس العالم عام 1999، بدأ الجوهري مشواره مع الكرة ناشئا بالأهلي تحت 18 عاما في موسم 1954-1955، وفي العام التالي ضمه الكابتن حسين مدكور للمنتخب العسكري أمام الاتحاد السوفيتي، وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «مريضة نفسيًا».. النيابة تستمع لأقوال صلاح الدين التيجاني في اتهامة بالتحرش بسيدة
التالى يحيى السنوار: كيف يقود زعيم حماس المقاومة ضد إسرائيل في ظل الحرب الطويلة؟