أخبار عاجلة

خبير عسكري: الحرب بين حزب الله وإسرائيل ستكون طويلة ولم يعد هناك مجال للرجوع

خبير عسكري: الحرب بين حزب الله وإسرائيل ستكون طويلة ولم يعد هناك مجال للرجوع
خبير عسكري: الحرب بين حزب الله وإسرائيل ستكون طويلة ولم يعد هناك مجال للرجوع

قال مارسيل بالوكجي، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن ما حدث في بيروت خلال الأيام الماضية يمثل كارثة معنوية ومادية على حزب الله وعلى لبنان، مشيرا إلى أن هذا الحدث لم يغير مسار الحرب، إذ إن القتال مع الحزب يتسم بالطابع "العنقودي"، حيث يعتمد على مجموعات صغيرة غير مرتبطة ببعضها، ويمكنها القتال دون الحاجة إلى الاتصال لمدة شهر.

كما أشار الخبير العسكري، خلال تصريحات لفضائية "القاهرة الإخبارية"، إلى أن الإصابات التي تعرض لها الحزب كانت في صفوف مجموعات الدعم اللوجستي، المسؤولة عن تأمين المعدات والعتاد، بالإضافة إلى قيادات ورؤساء شبكات، وهو ما لن يؤثر بشكل كبير على مسار الحرب، رغم تأثيره على مجموعة الاتصال الضرورية لحياة العسكريين وارتباطهم بقياداتهم.

وأضاف أن حزب الله لا يقاتل كالجيوش النظامية، بل بجموعات صغيرة لا تحتاج إلى اتصال مستمر ورغم أن ما تعرض له الحزب كان موجعاً ومكلفاً، إلا أنه لا يزال قادراً على التحكم في الأهداف، حيث قام بقصف شمال إسرائيل بعدة صواريخ كاتيوشا اليوم.

وتابع: لم يحقق الطرفان أهدافهما من المواجهة حتى الآن، إذ لم تتمكن إسرائيل من إعادة سكان الشمال إلى مستوطناتهم، بينما لم يقدم حزب الله الدعم المؤثر لمعركة حماس في غزة وستكون الحرب بين حزب الله وإسرائيل طويلة، خاصة أنه لم يعد هناك مجال للرجوع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مساعد وزير الخارجية الأسبق: جولة بلينكن ستركز على 3 ملفات
التالى من الفصل إلى الوقف.. تخفيف عقاب موظف تغيب عن العمل 156 يوما متصلة