أخبار عاجلة
OpenAI تطلق الوضع الصوتي المتقدم للمشتركين في ChatGPT -
بعد قرار اعتزاله.. راموس يودع فاران برسالة مؤثرة -

إعلان حالة الطوارئ في الهند بسبب إعصار أسنا.. إغلاق المدارس وإخلاء 294 قرية

إعلان حالة الطوارئ في الهند بسبب إعصار أسنا.. إغلاق المدارس وإخلاء 294 قرية
إعلان حالة الطوارئ في الهند بسبب إعصار أسنا.. إغلاق المدارس وإخلاء 294 قرية

استمرار هبوط الأمطار الغزيرة لليوم الثاني على التوالي على سكان ولاية أندرا التي تقع جنوب الهند، وتسببت الأمطار في حدوث فيضانات هائلة في العديد من المناطق، مما أدى إلى غمر المنازل بالمياه وتوقف حركة السيارات وتوقف حركة القطارات ومصرع ما لا يقل عن 9 أشخاص، وفقًا لما نشرت صحيفة «تايمز أوف انديا».

وتتواصل جهود الشرطة ورجال الإنقاذ بالعمل من أجل مكافحة الحوادث، والعمل على نقل السكان المتضررين إلى مراكز إعادة التأهيل، وتم إعلان حالة الطوارئ وأغلقت المدارس وتحذير المواطنين من الخروج من منازلهم إلا في الاحتياج الشديد.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرا من أن الإعصار «أسنا»، وهو منخفض جوي فوق بحر العرب، من المتوقع أن يتجه غربا إلى الشمال الغربي بعيدا عن الساحل الهندي خلال الـ24 ساعة القادمة.

وقال مسؤول في إدارة الأرصاد الجوية الهندية لوكالة الأنباء الهندية «إن المنخفض الجوي تحرك باتجاه الشمال الغربي ليعبر ساحل الولاية الجنوبية بالقرب من كالينجاباتنام».

إخلاء 294 قرية

وذكرت وكالة أنباء برس تراست الهندية أن وزيرة داخلية في ولاية أندرا أنيتا قالت إنه تم إجلاء 13227 شخصًا من 294 قرية في 5 مقاطعات، وأضافة أنيتا في بيان رسمي «أنه حتى الآن توفي 9 أشخاص بسبب الأمطار الغزيرة وأنقذت فرق الشرطة وفرق الإنقاذ والإنقاذ الوطني 600 شخص من الأماكن المحاصرة بالمياه».

وأشارت قناة «إن دي تي في» الهندية إلى أن الضحايا لقوا مصرعهم في حوادث مختلفة مرتبطة بالأمطار في منطقتي فيجاياوادا وجونتور، مشيرة إلى أن الأمطار هطلت بغزارة على أجزاء مختلفة من ولاية أندرا براديش وأن السبب وراء ذلك يرجع إلى منخفض جوي في خليج البنغال.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مسلم يطرح أغنيته الجديدة «واحشاك» على يوتيوب
التالى استقرار سعر الدولار في البنوك المصرية مع تراجع طفيف