أخبار عاجلة

قرية بالهند تمنع طهي الطعام داخل المطبخ.. السر في اللمة

قرية بالهند تمنع طهي الطعام داخل المطبخ.. السر في اللمة
قرية بالهند تمنع طهي الطعام داخل المطبخ.. السر في اللمة

قرية هندية صغيرة، قررت أن يكون لها قانون خاص للترابط بين السكان، لم تلجأ للفعاليات والأنشطة الترفيهية التي تشارك معها بعض، لكنها تلجأ لأهم ما يحتاجه الشخص وهو طعام، ويمنع تناول الطعام داخل المنازل في قرية شاندانكي في ولاية جوجارات الهندية، ما القصة؟ 

نصائح لتحضير الطعام و بشكل جماعي

1100 فرد كان عدد السكان داخل هذه المنطقة، وحسبما ذكر في موقع «تايمز أوف إنديا»، بسبب هجرة بعض الأشخاص عن القرية،وصل عدد السكان إلى 500 نسمة فقط،، لذا قرر رئيس القرية إطلاق مبادرة لطهي الطعام وتناوله بشكل جماعي، لتخفيف آلام الوحدة على كبار السن تحديدًا. 

المطبخ المجتمعي 

يتم إعداد الطعام في ساحة كبيرة داخل المجتمع، ويأتي السكان بشكل يومي للمشاركة في هذا الحدث، كما أن كل فرد مطالب بدفع مبلغ 2000 روبية شهريًا، لشراء مستلزمات الطعام، ولتغطية تكاليف الطهاة يصل راتبهم لـ11000 روبية شهريًا،  

10804222391727279029.jpg

تقديم الطعام 

داخل القاعة مكيفة تعمل بالطاقة الشمسية، يجلس السكان على مائدة واحدة، ويتم تناول الطعام في وقت واحد، وأدى هذا الأمر إلى الترابط بين السكان، حيث إن هذه القاعة أصبحت مكانًا للمشاركة المجتمعية، جميع السكان يشاركون أفراحهم وأحزانهم داخل هذه القاعة، دون أي النظر لأي اختلافات مجتميعة. 

6849862811727279031.jpg

نتيجة ممتازة 

- تحسن صحة السكان بشكل ملحوظ، حيث يتم إعداد وجبات صحية لعدم وجود بقايا في القيم الغذائية التي يحتاجها السكان، خاصة أن نسبة كبيرة منهم من كبار السن: 

- زيادة التفاعلات الاجتماعية في المجتمع 

- أصبحت هذه القرية مثل في الترابط المجتمعي، يأتي لها سكان القرى المجاورة للتعلم منهم

- تقليل الشعور بالعزلة والوحدة بين السكان 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الصحة اللبناني: استهداف المدنيين يشكل انتهاكا لحقوق الإنسان
التالى لقاح الإنفلونزا الموسمية لعام 2024.. أسعاره وأماكن الحصول عليه بالمحافظات