أخبار عاجلة
رسالة مهمة من "التنسيق" لطلاب المرحلة الثالثة -

الذهب يستقر في أعلى مستوياته وهبوط تاريخي ...

الذهب يستقر في أعلى مستوياته وهبوط تاريخي ...
الذهب يستقر في أعلى مستوياته وهبوط تاريخي ...


 

 

متابعينا الكرام في كل مكان أهلا وسهلا بكم وجولة عالمية جديدة في أسواق المال والاعمال والطاقة الدولية وكل جديد لليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024.. يأتيكم من بانكير فأبقوا معنا


البداية من أسواق الذهب والتي استقرت عند قمة قياسية مع توقعات بمزيد من خفض الفائدة.

واستقر الذهب بعد تسجيله أعلى مستوى على الإطلاق، الأربعاء، مدفوعا بآمال تنفيذ خفض كبير آخر لأسعار الفائدة في الولايات المتحدة في وقت تتجه فيه الأنظار إلى تصريحات من المقرر أن يدلي بها جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي وبيانات تضخم أميركية تصدر هذا الأسبوع.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2655.04 دولار للأونصة. وكان المعدن الأصفر قد سجل أعلى مستوياته على الإطلاق في وقت سابق عند 2670.43 دولار.

وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2679.30 دولار للأونصة.
 

الخبر التالي في جولتنا العالمية من سوق الدولار والذي انخفض إلى أدنى مستوى في 14 شهرا مقابل اليورو، الأربعاء، وسط تزايد الراهنات على خفض كبير آخر لأسعار الفائدة في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في نوفمبر بسبب تراجع التفاؤل تجاه سوق العمل، بينما تراجع اليوان مع تزايد الشكوك حيال تأثير جولة حكومية جديدة من التحفيز الاقتصادي.

وهبط الدولار أمس الثلاثاء بعد بيانات أظهرت تراجع ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة بأسرع وتيرة في ثلاث سنوات في سبتمبر وسط مخاوف متزايدة تجاه سوق العمل.

وإلى الخليج العربي حيث كشف مصدر حكومي في الكويت عن توجه رسمي لزيادة أسعار البنزين، حسب سعر السوق العالمية قريباً.
وتستهدف الحكومة خفض الإنفاق 6.6% إلى 24.555 مليار دينار، في ميزانية 2024-2025.

وأوضح المصدر لصحيفة "القبس" الكويتية، أن هذه الزيادة لن تشمل المواطنين وستكون على "الوافدين فقط"، وستقر الحكومة دعماً مالياً للمواطنين نظير استهلاك الوقود لتجنيبهم تحمل أي زيادة في السعر.


من الكويت إلى حرب السحاب التي اشتعلت بين جوجل ومايكروسوفت وتبادل الاتهمات بالاحتكار.

وصعّدت جوجل من نزاع قانوني مع شركة مايكروسوفت بشأن السوق السحابية المربحة، متهمة شركة البرمجيات الأميركية العملاقة بإساءة استخدام هيمنتها على السوق في شكوى رسمية إلى هيئة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي.

وزعمت وحدة "ألفابيت" أن شروط ترخيص مايكروسوفت لخدمات Azure السحابية تقيد وصول العملاء إلى منصات منافسة، بما في ذلك "Google Cloud"، و"Amazon Web Services".

وقالت إن سلوك مايكروسوفت يرقى إلى إساءة استخدام الهيمنة بموجب قانون الاتحاد الأوروبي، وفقاً لملخص الشكوى.

بالعودة للشرق والخبر التالي حول استعادة هونج كونج لمكانتها كأكبر مركز مالي في آسيا، متفوقة على سنغافورة التي تراجعت إلى المركز الثاني، في أحدث مسح لمؤشر المراكز المالية العالمية.

وعلى الصعيد العالمي، جاءت هونج كونج في المرتبة الثالثة بعد نيويورك ولندن، بينما حلت سنغافورة في المركز الرابع.

كما شهد الترتيب العالمي تقدم كل من دبلن، شيكاغو، ودبي، في حين تراجعت شنغهاي، بكين، وجنيف.

الخبر الأخير في جولتنا العالمية من  كندا والتي تدرس 
الاقتداء بالولايات المتحدة في حظر بيع السيارات المتّصلة بأجهزة ذكية باستخدام تكنولوجيا صينية، وفق ما أعلنت نائبة رئيس الوزراء كريستيا فريلاند، مشيرة إلى مخاوف أمنية.

ويتم دمج الإلكترونيات بشكل متزايد في السيارات الحديثة والتي يمكن أن تتصل بالأجهزة الشخصية والمركبات الأخرى والبنية التحتية ومصنعيها، بما في ذلك السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قطاع النفط العالمي يحتاج إلى استثمار 17.4 تريليون دولار لتلبية الطلب
التالى الذهب يستقر في أعلى مستوياته وهبوط تاريخي ...