أخبار عاجلة
حزب الله ينفذ 11 عملية ضد الاحتلال يوم الأربعاء -
اكتشاف مصدر صوت المحيط العميق بعد حيرة سنوات -
تفاصيل ألبوم هشام عباس الجديد "كلامها حلو" -
الغندور: الشلماني من حكام النخبة في إفريقيا -

أسعار الذهب تسجل أعلى مستوى

أسعار الذهب تسجل أعلى مستوى
أسعار الذهب تسجل أعلى مستوى

واصلت أسعار الذهب ارتفاعها القياسي مع تزايد التفاؤل بشأن خفض أسعار الفائدة الأمريكية، مما أثر على الدولار، مع ترقب المزيد من المؤشرات بشأن الاقتصاد الأمريكي في الأيام المقبلة.

وتعززت أسعار المعادن الأوسع نطاقًا بسبب الانخفاضات الأخيرة في الدولار، الذي هبط إلى أدنى مستوى في 14 شهرًا بعد أن خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة الأسبوع الماضي. كما أعلن البنك المركزي عن بدء دورة تخفيف من المتوقع أن تشهد انخفاض الأسعار بشكل أكبر في الأشهر المقبلة.

ارتفع الذهب الفوري بنسبة 0.3٪ إلى أعلى مستوى قياسي عند 2670.52 دولارًا للأوقية، في حين بلغت العقود الآجلة للذهب التي تنتهي في ديسمبر ذروة 2694.75 دولارًا للأوقية.

كان احتمال خفض أسعار الفائدة نقطة دعم رئيسية للذهب، حيث قام المتداولون بتسعير تكلفة الفرصة المنخفضة للاستثمار في الأصول غير العائدة.

من المقرر أن يقدم عدد كبير من المتحدثين باسم بنك الاحتياطي الفيدرالي المزيد من الإشارات بشأن أسعار الفائدة هذا الأسبوع، وخاصة خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الخميس.

من المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي - مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي - يوم الجمعة ومن المتوقع أيضًا أن تؤثر في خطط البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة.

قال محللو سيتي إن بنك الاحتياطي الفيدرالي من المرجح أن يخفض أسعار الفائدة بإجمالي 125 نقطة أساس بعد خفضها بمقدار 50 نقطة أساس الأسبوع الماضي. يتوقع جولدمان ساكس تخفيضات بمقدار 25 نقطة أساس خلال كل اجتماع من نوفمبر وحتى يونيو 2025.

وأثر احتمال خفض أسعار الفائدة على الدولار، مما مكن من تحقيق مكاسب في المعادن الثمينة كما شهد الذهب بعض الطلب على الملاذ الآمن وسط تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عقد جلسة بسيتي سكيب تحت عنوان “مناقشة مستقبل العقارات.. الابتكار والتكنولوجيا والاستثمار المغامر الاستراتيجي”
التالى البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 50 مليار جنيه.. غداً