أخبار عاجلة
من الذين لا يزالون يستخدمون أجهزة البيجر؟ -
مسلسل انترفيو الحلقة 4 كاملة الآن -

صعود سعر البيتكوين بعد خفض الفائدة الأمريكية

صعود سعر البيتكوين بعد خفض الفائدة الأمريكية
صعود سعر البيتكوين بعد خفض الفائدة الأمريكية

ارتفع سعر البيتكوين يوم الخميس بعد أن خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بهامش كبير وأشار إلى بداية دورة تخفيف، على الرغم من أن المزيد من المكاسب كانت محدودة بسبب توقعات أقل تشاؤما.

وصعدت أكبر عملة مشفرة في العالم بنسبة 2.9٪ إلى 6198.5 دولارًا وارتفعت لفترة وجيزة إلى 62539.8 دولارًا، كما اخترقت الرمز نطاق تداول 50000 دولار إلى 60000 دولار شهدناه طوال معظم العام، على الرغم من أنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كان الاختراق يمكن الحفاظ عليه.

كما ارتفعت أسعار العملات المشفرة الأوسع نطاقًا بعد خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة، على الرغم من أن قوة الدولار حدت من المكاسب الإجمالية.

وتتبعت أكبر عملة مشفرة في العالم زيادة أوسع في الأصول المدفوعة بالمخاطر حيث رحبت الأسواق بخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي بمقدار 50 نقطة أساس، بالإضافة إلى بداية أول دورة تخفيف للبنك منذ عام 2020.

لكن هذا التفاؤل خفت حدته إلى حد ما بسبب المخاوف بشأن مدى هشاشة اقتصاد الولايات المتحدة الذي يعتقد بنك الاحتياطي الفيدرالي أنه كذلك، نظرًا لأن خفض 50 نقطة أساس كان عند الحد الأعلى لتوقعات السوق.

خفف رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بعض المخاوف بشأن الاقتصاد، مشيرًا إلى أن المخاطر بين ارتفاع التضخم وتباطؤ سوق العمل متوازنة الآن بالتساوي.

لكن باول قال أيضًا إن بنك الاحتياطي الفيدرالي ليس لديه نية لخفض أسعار الفائدة إلى مستويات منخفضة للغاية، وأن سعر الفائدة المحايد للبنك المركزي سيكون أعلى من الحالات السابقة. تقدم تعليقاته توقعات أعلى لأسعار الفائدة في الأمد المتوسط ​​إلى الطويل.

وفي حين أن انخفاض الأسعار يبشر بالخير للأصول المضاربة عالية المخاطر مثل العملات المشفرة، فمن غير المرجح الآن أن تصل إلى أدنى مستوياتها التي شوهدت أثناء جائحة كوفيد-19. كانت الأسعار المنخفضة للغاية محركًا رئيسيًا لارتفاع العملات المشفرة في عام 2021.

لكن الصناعة كانت تكافح منذ ذلك الحين سلسلة من الإجراءات التنظيمية الصارمة، فضلاً عن تضاؤل ​​اهتمام التجزئة. لم يوفر إطلاق صناديق التداول المتداولة في البورصة الفورية لعملة البيتكوين في وقت سابق من هذا العام سوى دفعة عابرة.

واستفادت أسعار العملات المشفرة الأوسع نطاقًا من تحسن شهية المخاطرة، وارتفعت جنبًا إلى جنب مع البيتكوين وارتفعت عملة الإيثر المشفرة رقم 2 عالميًا بنسبة 3.9٪ إلى 2412.52 دولارًا، بينما ارتفعت XRP وSOL وADA وMATIC بنسبة تتراوح بين 0.4٪ و5.7٪، ومن بين رموز الميم، ارتفع DOGE بنسبة 3.3٪.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شعبة بيض المائدة تُعلن ضخ 4 الاف طبق بيض بمنافذ الشركة القابضة السبت المقبل
التالى "لازارد" تنشئ مقرا إقليميا في السعودية بعد أشهر من منافستها جولدمان ساكس