أخبار عاجلة
حكم صلاة الاستخارة للغير.. هل تجوز؟ -

جولدمان ساكس وسيتي جروب يخفضان توقعات نمو الصين في 2024 إلى 4.7%

جولدمان ساكس وسيتي جروب يخفضان توقعات نمو الصين في 2024 إلى 4.7%
جولدمان ساكس وسيتي جروب يخفضان توقعات نمو الصين في 2024 إلى 4.7%

خفض جولدمان ساكس وسيتي جروب توقعاتهما للعام بأكمله للنمو الاقتصادي في الصين إلى 4.7%، بعد تباطؤ الناتج الصناعي لثاني أكبر اقتصاد في العالم إلى أدنى مستوى في خمسة أشهر في أغسطس.

وأدى ضعف النشاط الاقتصادي في أغسطس إلى زيادة الاهتمام بالتعافي الاقتصادي البطيء في الصين وسلط الضوء على الحاجة إلى المزيد من تدابير التحفيز لدعم الطلب.

ودفع النمو المتعثر شركات السمسرة العالمية إلى تقليص توقعاتها لعام 2024 إلى ما دون هدف الحكومة البالغ نحو 5%.

وتوقع جولدمان ساكس في وقت سابق نمو الاقتصاد للعام بأكمله بنسبة 4.9%، في حين توقع سيتي جروب نموا بنسبة 4.8%.

وأظهرت بيانات من المكتب الوطني للإحصاء يوم السبت أن الناتج الصناعي في الصين في أغسطس توسع بنسبة 4.5% على أساس سنوي، تباطأ من وتيرة 5.1% في يوليو ويمثل أبطأ نمو منذ مارس.

وارتفعت مبيعات التجزئة - وهي مقياس رئيسي للاستهلاك - بنسبة 2.1٪ في أغسطس، متباطئة من زيادة بنسبة 2.7٪ في يوليو وسط طقس قاسٍ وذروة السفر في الصيف وكان المحللون يتوقعون أن تنمو مبيعات التجزئة، التي كانت هزيلة طوال العام، بنسبة 2.5٪.

وقال جولدمان ساكس في مذكرة بتاريخ 15 سبتمبر: "نعتقد أن خطر فشل الصين في تحقيق هدف نمو الناتج المحلي الإجمالي السنوي البالغ "حوالي 5٪" آخذ في الارتفاع، وبالتالي فإن الحاجة الملحة لمزيد من تدابير تخفيف الطلب تتزايد أيضًا".

وحافظت على توقعات نمو الناتج المحلي الإجمالي للبلاد في عام 2025 عند 4.3٪.

ومع ذلك، خفضت سيتي جروب يوم الأحد توقعاتها لنهاية عام 2025 لنمو الناتج المحلي الإجمالي للصين إلى 4.2٪ من 4.5٪ بسبب نقص المحفزات الرئيسية للطلب المحلي.

وقال خبراء اقتصاد في سيتي جروب "نعتقد أن السياسة المالية بحاجة إلى تكثيف الجهود لكسر فخ التقشف ونشر دعم النمو في الوقت المناسب".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق منجم السكري.. القصة الكاملة لأكبر مواقع الذهب في مصر بعد صفقة الاستحواذ
التالى بحضور وزير الصحة والتعليم العالي والتضامن الإجتماعي ومحافظ القاهرة.. انطلاق ختام النسخة الرابعة من مسابقة ”قادة الأنشطة الطلابية ” لمؤسسة شباب القادة