أخبار عاجلة

وزير التعليم العالي والتضامن الاجتماعي يشهدان الحفل الختامي لمسابقة قادة الأنشطة الطلابية

وزير التعليم العالي والتضامن الاجتماعي يشهدان الحفل الختامي لمسابقة قادة الأنشطة الطلابية
وزير التعليم العالي والتضامن الاجتماعي يشهدان الحفل الختامي لمسابقة قادة الأنشطة الطلابية

وزير التعليم العالي.. شهد الحفل الختامي لمسابقة قادة الأنشطة الطلابية (YLF)، الذي نظمته مؤسسة شباب القادة تحت شعار "بناء الطالب المصري"، حضور عدد من الشخصيات البارزة من بينهم الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، والدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة.

 

وشمل الحضور المهندس ماجد عثمان رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، والنائب أحمد فتحي رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب القادة، وقيادات أخرى من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومؤسسة شباب القادة، والجامعات، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

أعرب وزير التعليم العالي عن سعادته بالمشاركة الفاعلة للطلاب في المسابقة التي شهدت مشاركة 48 جامعة مصرية، وتمت تصفية مشاريعهم من 611 نشاطًا طلابيًا إلى 100 نشاط في 6 مجالات متنوعة.

وزير التعليم العالي يقدم الشكر لمؤسسة شباب القادة

 كما قدم وزير التعليم العالي الشكر لمؤسسة شباب القادة ولجميع القائمين على تنظيم المسابقة، مشيرًا إلى أهمية دور المؤسسة في تنمية قدرات الشباب وإعدادهم لمواجهة تحديات المستقبل.

أكد وزير التعليم العاليعلى أهمية الأنشطة الطلابية في صقل مهارات الطلاب وبناء قدراتهم الابتكارية، وشجع الطلاب على المشاركة في هذه الأنشطة لتطوير خبراتهم ومهاراتهم بما يتماشى مع إستراتيجيات الدولة المصرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

في ختام الحفل، تم تكريم الفرق الفائزة في المجالات المختلفة، حيث حصلت جامعة حلوان على المركز الأول في مجالي البيئة والتكنولوجيا الخضراء والتكنولوجيا والابتكار، بينما حصل معهد العاشر من رمضان للهندسة والتكنولوجيا على المركز الثاني في مجال البيئة والتكنولوجيا الخضراء، وجامعة القاهرة على المركز الثاني في مجال التكنولوجيا والابتكار. 

كما حصلت جامعة عين شمس على المركز الأول في مجال التضامن الاجتماعي وبناء الإنسان ونماذج المحاكاة، بينما حصلت جامعة سوهاج وجامعة القاهرة على المركزين الثاني في مجال التضامن الاجتماعي ونماذج المحاكاة على التوالي. في مجال الطب والصحة العامة، حصلت جامعة المنصورة على المركز الأول وجامعة مصر الدولية على المركز الثاني، بينما حصلت جامعة الإسكندرية على المركز الأول في مجال التصنيع والتصميم وجامعة القاهرة على المركز الثاني.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كتاب الوزارة الأحياء للصف الثالث الثانوي 2025
التالى أول تعليق من كولر بعد فوز الأهلي على جورماهيا