أخبار عاجلة
عاجل.. مدير كرة جديد في الأهلي -
الحركة المدنية تدين اغتيال حسن نصر الله -

مكافأة السوبر الافريقي وموسم الرياض.. منح مالية للزمالك بعد الفوز بالبطولة

مكافأة السوبر الافريقي وموسم الرياض.. منح مالية للزمالك بعد الفوز بالبطولة
مكافأة السوبر الافريقي وموسم الرياض.. منح مالية للزمالك بعد الفوز بالبطولة

نجح نادي الزمالك في حصد لقب كاس السوبر الافريقي للمرة الخامسة في تاريخه بعد مباراة مثيرة جمعت بينه وبين النادي الأهلي على ملعب "المملكة أرينا" بالعاصمة السعودية الرياض.

 

المباراة انتهت بالتعادل 1-1 في وقتها الأصلي، قبل أن يلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لصالح الزمالك بنتيجة 4-3.

 

مكافأة السوبر الافريقي

 

وأعلن موسم الرياض عن منح نادي الزمالك مكافأة مالية قدرها 1.5 مليون دولار بعد تتويجه بلقب كأس السوبر الإفريقي على حساب غريمه التقليدي النادي الأهلي.

911.jpg
الزمالك

بالإضافة إلى هذه المكافأة، قدم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) جائزة إضافية بقيمة 500 ألف دولار للفريق الفائز، وذلك في إطار زيادة مكافآت البطولة التي أقرها الاتحاد مؤخرًا.

 

تعليق الزمالك على مكافأة السوبر الافريقي ومكافأة موسم الرياض

 

وعبر حسام المندوه، أمين صندوق نادي الزمالك، عن فرحته الكبيرة بهذا الإنجاز، وأكد أن المكافأة جاءت في الوقت المناسب لدعم الفريق قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية، قائلاً: "أشكر المستشار تركي آل الشيخ وهيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية على هذه المكافأة الكبيرة التي تدعمنا في هذه المرحلة الحساسة"، حيث عبر عن امتنانه للدعم الذي قدمه موسم الرياض والجهات المنظمة.

 

مكافآت الفريقين

 

بعد تتويج الزمالك باللقب، حصل الفريق على مكافأة مالية من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بقيمة 500 ألف دولار، بينما حصل الأهلي، وصيف البطولة، على جائزة مالية قدرها 250 ألف دولار.

912.jpg
الزمالك والاهلي

بالإضافة إلى المكافآت الرسمية، تم تكريم الزمالك بمبلغ إضافي قدره 1.5 مليون دولار من موسم الرياض، وهو ما يُعتبر دعمًا مهمًا للفريق قبل بداية الموسم الجديد.

 

الزمالك والاهلي في السوبر الافريقي

 

المباراة كانت مليئة بالإثارة والحماس، حيث تمكن النادي الأهلي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 44 عن طريق وسام أبو علي الذي نفذ ركلة جزاء بنجاح.

 

ركلة الجزاء جاءت بعد تدخل قوي من حمزة المثلوثي، مدافع الزمالك، على أكرم توفيق داخل منطقة الجزاء.

 

في الشوط الثاني، نجح الزمالك في معادلة النتيجة عبر ناصر منسي في الدقيقة 77، منسي استغل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ليضع الكرة ببراعة في شباك الأهلي، مغيرًا مسار المباراة ومشعلًا المنافسة بين الفريقين.

 

ركلات الترجيح الحاسمة

 

مع انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل، احتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح لتحديد الفائز. وقد تمكن الزمالك من التفوق في الركلات بنتيجة 4-3، ليضمن بذلك لقبه الخامس في بطولة السوبر الإفريقي.

 

تألق لاعبو الزمالك خلال تنفيذ الركلات، بينما أضاع الأهلي ركلتين حاسمتين، مما منح الزمالك الفرصة لاقتناص اللقب.

914.jpg
الزمالك والاهلي

 

شهدت المباراة العديد من اللحظات الحرجة، حيث كان الأهلي قريبًا من تسجيل الهدف الثاني عن طريق وسام أبو علي من كرة حرة مباشرة نفذها بشكل رائع، لكن محمد عواد، حارس مرمى الزمالك، تألق في التصدي لها وأبقى على آمال فريقه في الفوز.

 

على الجانب الآخر، كاد الزمالك أن يضيف هدفًا آخر من تسديدة قوية لناصر ماهر، إلا أن الكرة مرت بجوار القائم، ليظل التعادل سيد الموقف حتى نهاية الوقت الأصلي.

 

 

بتتويج الزمالك بكأس السوبر الإفريقي، يستمر الفريق في تعزيز مكانته كأحد أكبر الأندية الإفريقية، حيث يعد هذا اللقب الخامس في تاريخه في هذه البطولة، المكافأة المالية الكبيرة التي حصل عليها الفريق تأتي في وقت مهم للغاية لدعم صفوفه استعدادًا لبداية موسم جديد مليء بالتحديات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حظك الاثنين| توقعات الأبراج الترابية.. طاقة منخفضة اليوم
التالى نشرة التوك شو.. استمرار الجدل بشأن أزمة أسوان وحل مشكلة نقص الأدوية