أخبار عاجلة

أحمد موسى: إسرائيل حصلت على الضوء الأخضر من أمريكا بتدمير لبنان

أحمد موسى: إسرائيل حصلت على الضوء الأخضر من أمريكا بتدمير لبنان
أحمد موسى: إسرائيل حصلت على الضوء الأخضر من أمريكا بتدمير لبنان

علق الإعلامي أحمد موسى، على الأوضاع المأسوية والصعبة في لبنان، قائلاً: الشعب اللبناني يدفع الثمن، وما نراه هو استمرار لما تم خلال الأيام الماضية.

 

عمليات نزوح كثيرة بين الجنوب والشمال اللبناني

وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك غارات إسرائيلية عنيفة على جنوب لبنان، حيث هناك عمليات نزوح كثيرة بين الجنوب والشمال.

 

وتابع الإعلامي أحمد موسى خلال حديثه عن الأوضاع المأسوية في الشارع اللبناني: «ما يحدث في لبنان هو تكرار للمشاهد والمأساة من قتل وتدمير في قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023، فقد حصلت إسرائيل على الضوء الأخضر من الولايات المتحدة الأمريكية بتدمير لبنان».

 

وتساءل الإعلامي أحمد موسى، أين حزب الله مما يحدث من إسرائيل تجاه الشعب اللبناني، موجهًا رسالة قوية لقوات الإحتلال الإسرائيلي، قائلاً: «جيش عدواني صهيوني مجرم لا أحد يستطيع إيقافه، وما يقوم به هي عمليات حرب تستهدف المدنيين اللبنانيين».

 

عدم تدخل الدول الكبرى من أجل مساعدة الشعب اللبناني

وأردف أحمد موسى: إسرائيل اخترقت الهواتف المحمولة للشعب اللبناني، ولم يكتفوا باختراقهم للردايو وإرسال رسائل تهديدية وتحذيرية لأهالي من أجل النزوح، وسط حالة من الهدوء الدولي وعدم تدخل الدول الكبرى من أجل مساعدة الشعب اللبناني.

 

وطالب الإعلامي أحمد موسى؛ حزب الله بضرورة الرد على الهجمات الإسرائيلية العنيفة على الشعب اللبناني، قائلاً: حزب الله فين؟ لازم يطلع ويرد على هذه الضربات القاسية، أين قدرات حزب الله العسكرية من جرائم الحرب الإسرائيلية في لبنان؟ الشعب اللبناني ملوش ذنب».

 

قال ناصر ياسين، وزير البيئة اللبناني، إن الاحتلال يشن عدوانا واسعا على بلدات وقرى جنوب لبنان، لافتًا، إلى أنّ القصف المدمر أدى إلى حدوث حركة نزوح كبيرة في عدد من المناطق.

 

استشهاد أعداد كبيرة من المواطنين في لبنان
 

وأضاف وزير البيئة اللبناني، في لقائه مع مراسل قناة "القاهرة الإخبارية": "هناك عدوان واسع على البلدات والقرى في جنوب لبنان، ما تسبب في استشهاد أعداد كبيرة من المواطنين، وإصابة أخرين".


وذكر، أنّ القصف أدى إلى نزوح عدد كبير من المواطنين إلى أماكن أكثر أمانا، لافتًا، إلى أن السلطات المعنية تعمل بلجنة طوارئ وطنية، وغرفة عمليات إغاثة هؤلاء الناس، وتأمين انتقالهم إلى أماكن آمنة، بالإضافة إلى إيجاد مراكز إيواء، وهي عبارة عن مدارس.

 

قالت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الاثنين، إن حصيلة القتلى جراء الغارات الجوية الإسرائيلية ارتفعت إلى 356 شخصا، بينهم 24 طفلا، فيما أصيب 1246 آخرون.

 

الصحة اللبنانية: ارتفاع قتلى الغارات الإسرائيلية لـ 356 وإصابة 1246
 

وهذه الهجمات الإسرائيلية على لبنان هي الأكثر دموية منذ آخر حرب كبيرة بين إسرائيل وحزب الله اللبناني الموالي لإيران في عام 2006 .


وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت إن القوة الجوية الإسرائيلية "دمرت عشرات الآلاف من الصواريخ التي كانت تهدد المواطنين الإسرائيليين" وذلك في الهجمات الضخمة ضد حزب الله في جنوب لبنان.


ويتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار بشكل شبه يومي منذ نحو عام. واضطر نحو 150 ألف شخص على جانبي الحدود إلى الفرار من منازلهم.


وتصاعدت حدة الصراع مجددا في الأسبوع الماضي بعد تفجير الآلاف من أجهزة الاتصالات في لبنان، مما أسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصا، من بينهم مدنيون - بالإضافة إلى هجوم إسرائيلي على قيادة حزب الله بالقرب من بيروت.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حزب الله يستهدف ثكنة "بيريا" الإسرائيلية بصواريخ الكاتيوشا
التالى حقيقة صدور حكم في قضية احمد فتوح لاعب الزمالك "خاص"