أخبار عاجلة

تحرك مفاجئ من الكهرباء ينتظر آلاف العدادات الكهربائية في مصر.. ماذا يحدث؟

تحرك مفاجئ من الكهرباء ينتظر آلاف العدادات الكهربائية في مصر.. ماذا يحدث؟
تحرك مفاجئ من الكهرباء ينتظر آلاف العدادات الكهربائية في مصر.. ماذا يحدث؟

اتخذ الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خطوة جديدة تجاه آلاف عدادات الكهرباء في مصر، استجابة لتوجيهات مجلس الوزراء الأخيرة. 

تتعلق هذه الخطوة بتركيب العدادات الكودية المؤقتة للمخالفين، في إطار جهود مكافحة سرقة التيار الكهربائي وتحديث الشبكة الكهربائية.

وفي استعراض حديث لتطورات خطط شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية، أشار الوزير إلى التزام الوزارة بتقليل الفاقد الكهربائي والتصدي لسرقات التيار. 

وبيّن أن قرار مجلس الوزراء بتركيب العدادات الكودية المؤقتة يشمل جميع المخالفين بدون استثناء، بهدف تسوية أوضاعهم القانونية بالتعاون مع الجهات المختصة، مع تأكيد حماية حقوق الدولة وتحسين كفاءة توزيع الكهرباء.

خلال الشهر الماضي، أبلغ الوزير عن تركيب 178 ألف عداد كودي مؤقت، وأشار إلى تحرير 99 ألف محضر سرقة تيار كهربائي، بمجموع طاقات مسروقة بلغت قيمتها 396 مليون جنيه. وأكد أن العدادات الكودية المؤقتة تساهم في منع تكرار السرقات وجمع المستحقات المالية بشكل أكثر فعالية، وذلك باستخدام أنظمة تكنولوجية متطورة لتقليل الفاقد الفني وتحسين كفاءة الشبكة.

الوزير شدد أيضًا على أهمية مواصلة شركات توزيع الكهرباء الثماني تقديم تقارير أسبوعية عن تقدم تركيب العدادات الكودية، مشيرًا إلى استمرار جهود الضبط القضائي لمكافحة سرقة الكهرباء وتحسين الخدمات باستخدام التكنولوجيا الحديثة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تحسبا لهجوم حزب الله.. اختباء نتنياهو وقيادات أمنية كبيرة تحت الأرض
التالى توقيع 5 مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون في تكنولوجيا المعلومات بين مصر والصين