أخبار عاجلة

أبواليزيد سلامة: المال العام أمانة من الله يجب المحافظة عليه بأقصى درجة

أبواليزيد سلامة: المال العام أمانة من الله يجب المحافظة عليه بأقصى درجة
أبواليزيد سلامة: المال العام أمانة من الله يجب المحافظة عليه بأقصى درجة

أكد الشيخ أبواليزيد سلامة، من علماء الأزهر الشريف، على أهمية المحافظة على المال العام وحقوق العباد، مستشهداً بحديث نبوي عن أحد الصحابة الذين كانوا يُعتبرون من أبطال المعارك.

أحد الصحابة استشهد على يد أعداء الله

وأشار عالم الأزهر الشريف، الشيخ أبواليزيد سلامة، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الاثنين، إلى أن أحد الصحابة الذين كانوا يُعَرفون بشجاعتهم وبطولاتهم في المعارك استشهد على يد أعداء الله، وكان الصحابة يظنون أنه من أهل الجنة، ولكن النبي صلى الله عليه وسلم أخبرهم بأمر عجيب؛ إذ قال: "كلا، إنني رأيته في النار في برده غلها"، هذا الحديث يسلط الضوء على مسألة خطيرة تتعلق بحقوق العباد، حيث أن النبي صلى الله عليه وسلم أشار إلى أن الشخص كان يُعاقب بسبب استهتاره بما يتعلق بمال غيره.

 

وأضاف الشيخ أبواليزيد سلامة، من علماء الأزهر الشريف: "المشكلة تكمن في أن المال العام ليس ملكاً للأغنياء فقط، بل هو حق لكل فرد من أفراد المجتمع، سواء كانوا أغنياء أو فقراء، أرامل أو يتامى، محتاجين أو مساكين، أي استيلاء على هذا المال هو اعتداء على حقوق الجميع، يوم القيامة، سيطالب كل من أخذ حقه بإنصافه من صاحب الحق، ولن يكون هنالك مناص من حساب الله سبحانه وتعالى."

 

المال العام يُعتبر أمانة من الله ولذا يجب أن يتم الحفاظ عليه بأقصى درجات الأمانة

 

وشدد عالم الأزهر الشريف، الشيخ أبواليزيد سلامة، على أن المال العام يُعتبر أمانة من الله، ولذا يجب أن يتم الحفاظ عليه بأقصى درجات الأمانة، ولا يحتاج المسلم إلى رقيب بشري لأنه يعلم أن الله سبحانه وتعالى هو الرقيب الأعلى، وأي استيلاء على المال العام سيسألك الله عنه يوم القيامة، حيث حقوق العباد لا تُغفر إلا برد الحق إلى أصحابه.

 

وأكد الشيخ أبواليزيد سلامة، من علماء الأزهر الشريف: "المال العام يُعتبر أمانة ثقيلة يجب الحفاظ عليها بجدية، وإلا فإن المساءلة ستكون عسيرة يوم القيامة. يجب علينا جميعاً أن نضع المال العام في اعتبارنا ونحافظ عليه كأمانة من الله."

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ترامب متقدم.. إبراهيم عيسى: الوضع الاقتصادي أهم نقاش بالانتخابات الأمريكية
التالى بعد القبض عليها.. صوفيا لورين تتصدر التريند