أخبار عاجلة
أسعار الذهب اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 -

خبير علاقات دولية: العدوان الإسرائيلي يمثل تهديدا للسلم والأمن الدوليين

خبير علاقات دولية: العدوان الإسرائيلي يمثل تهديدا للسلم والأمن الدوليين
خبير علاقات دولية: العدوان الإسرائيلي يمثل تهديدا للسلم والأمن الدوليين

قال الدكتور أحمد سيد أحمد خبير العلاقات الدولية بمركز الأهرام للدرسات، إن النظام الدولي يعاني من خلل كبير لأن النظام الدولي سقط في اختبار غزة، وانكشفت عورات هذا النظام أمام جرائم الحرب غير المسبوقة من جانب قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني وهي جرائم إبادة جماعية تنتهك كل الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية وصفقات جنيف في منع الابادة الجماعية وغيرها.

 

العدوان يمثل تهديًدا للسلم والأمن الدوليين

وأضاف خبير العلاقات الدولية، اليوم، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن هذا الخلل في النظام الدولي في شقيه سواء في النظام الدولي القانوني المتمثل في الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والذي وقف عجزًا وغير قادر على وقف هذا العدوان على غزة الذي يمثل تهديدًا وانتهاكا صارخا للمواثيق الدولية لميثاق الأمم المتحدة، مؤكدًا أن هذا العدوان يمثل تهديًدا للسلم والأمن الدوليين.

 

وأكد أننا رأينا مجلس الأمن الدولي يفشل في وقف هذا العدوان لأن هناك خللا متمثلا في نظام الفيتو في المجلس واستخدام أمريكا الفيتو لمنع أي قرار يصدر على المجلس وفقًا الفصل السابع يطالب إسرائيل بوقف العدوان على غزة أو يفرض عقوبات على اسرائيل نتيجة لانتهاكها لهذه القوانين الدولية.

 

على العرب والمسلمين والعالم الوقوف وقغة عز

 

أكد الإعلامي مصطفى بكري أن مصر لم تنشغل عن السعي الدؤوب لوقف العدوان البربري الصهيوني على قطاع غزة؛ من أجل حل هذه الأزمة الممتدة لسنوات طويلة، لافتا إلى أن مصر بكل المؤسسات تحاول الوقوف يديا بيد.

 

وأضاف بكري خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد: نتمنى على العرب والمسلمين والعالم أن يقف وقفة عز؛ دفاعا عن شعب مقهور، دماؤه تسيل بالشوارع، نقص الدواء والجوع والخوف يحاصر الفلسطينيين في غزة والضفة.

 

وتابع مصطفى بكري: نحتاج موقف عربي واحد وموحد يرعب الأعداء، من أجل إقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

 

جيش وطني قوي يحمي ويصون تراب مصر
 

قال الإعلامي مصطفى بكري إن بنيامين نتنياهو يحاول التلاعب بالأكاذيب حول مصر في خطاباته، مشيرا إلى أن مصر كانت واضحة محددة في طرحها، وهذا ما أبلغته للولايات المتحدة الأمريكية، وكان الرد واضح وهو أن نتنياهو يريد أن ينزلق بالمنطقة في وضع خطر.

 

ولفت “بكري” خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد: نتنياهو اتهم مصر بتهريب السلاح لحماس، ولكن الأشهر الماضية أثبتت أن إسرائيل كاذبة، وما يحدث هو تلاعب بالوقت فقط لأنه لو انتهت الحرب سيذهب نتنياهو للسجن، وسينقلب عليه كل المجتمع الإسرائيلي.

 

وأضاف مصطفى بكري على أن جيش إسرائيل نفسه اعترف بأنه لا توجد أنفاق ولا عمليات تهريب للسلاح تتم عبر مصر في سيناء، منوها أن مصر حذرت وأنذرت مرار وتكرارا من أن أمننا القومي خط أحمر، زيادة على إعلان الأردن أن دفع الفلسطينيين نحو الضفة الغربية إنذار بالحرب.


واستكمل قائلا: لدينا جيش وطني قوي يحمي ويصون تراب مصر ضد المؤامرات التي تحاك ضدنا، وزيارة رئيس الأركان اليوم للحدود الشرقية رسالة للعالم أن جيشنا مستعد، وعلى الشعب المصري الوقوف خلف قيادته السياسية لجماية الأمن القومي.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إعلام عبري: غارات إسرائيلية على جنوبي لبنان تزامنا مع تفجيرات أجهزة اتصال لاسلكية
التالى الطيران الإسرائيلي يستهدف عدة بلدات في جنوب لبنان