أخبار عاجلة
التوصل لهوية شاب صدمه قطار في البدرشين -

الدفاع الروسية: إصابة سفينة محملة بأسلحة قدمها الغرب لأوكرانيا

الدفاع الروسية: إصابة سفينة محملة بأسلحة قدمها الغرب لأوكرانيا
الدفاع الروسية: إصابة سفينة محملة بأسلحة قدمها الغرب لأوكرانيا
عرب وعالم

السبت 21/سبتمبر/2024 - 01:24 م 9/21/2024 1:24:33 PM

الرئيس نيوز

أعلنت الدفاع الروسية اليوم السبت أن قواتها شنت ضربة مكثفة لمرافق طاقة ومواقع عسكرية أوكرانية خلال الليلة الماضية كما استهدفت سفينة على متنها أسلحة وذخيرة قدمها الغرب لسلطات كييف.

جاء ذلك في التقرير اليومي للدفاع الروسية، وقالت فيه إنه "تمت إصابة سفينة شحن محملة بالصواريخ والذخائر التي زودت بها الدول الغربية نظام كييف" دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وأشار التقرير إلى أن القوات الروسية شنت الليلة الماضية "ضربة مكثفة بأسلحة عالية الدقة وطائرات بدون طيار هجومية على منشآت الطاقة التي تؤمن عمل مؤسسات المجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا، وورش لإنتاج الطائرات المسيرة، وأماكن انتشار أفراد وأسلحة ومعدات عسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية"، مضيفة أن الضربة حققت كل أهدافها.

وحسب بيانات الدفاع الروسية، فإن إجمالي الخسائر البشرية للجيش الأوكراني خلال آخر 24 ساعة بلغت نحو 2150 جنديا.

وفي ما يلي أبرز ما تضمنه تقرير الدفاع الروسية:

  • ضربت وحدات من مجموعة قوات "الشمال" على محوري ليبتسي وفولتشانسك تشكيلات أوكرانية في مقاطعة خاركوف ومدينة خاركوف، كما صدت 3 هجمات أوكرانية ووصلت خسائر العدو هناك إلى نحو 135 عسكريا.
  • حسنت وحدات من مجموعة قوات "الغرب" وضعها التكتيكي وأصابت قوات ومعدات عسكرية معادية في خاركوف ولوغانسك ودونيتسك وصدت هجومين مضادين، في حين فقد العدو نحو 435 عسكريا.
  • سيطرت وحدات من مجموعة قوات "الجنوب" في دونيتسك على خطوط ومواقع أكثر ملاءمة، وخسرت القوات الأوكرانية نحو 840 جنديا.
  • واصلت وحدات من مجموعة قوات "الوسط" التقدم في عمق دفاعات العدو في دونيتسك كما صدت 9 هجمات مضادة، وبلغت الخسائر الأوكرانية نحو 520 عسكريا.
  • حسنت وحدات من مجموعة قوات "الشرق" في دونيتسك وضعها على خط المواجهة في دونيتسك ومقاطعة زابوروجيه، وخسر العدو نحو 160 جنديا.
  • استهدفت وحدات من مجموعة قوات "دنيبر" جنودا ومعدات للعدو في مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون، ووصلت خسائر الجيش الأوكراني هناك إلى نحو 60 عسكريا.
  • تدمير مستودعين للأسلحة الصاروخية والمدفعية، وإصابة تجمعات للقوات والمعدات العسكرية المعادية في 153 منطقة.
  • إسقاط 6 صواريخ موجهة طويلة المدى من طراز "نبتون"، و3 قنابل موجهة Hammer فرنسية الصنع، و10 صواريخ HIMARS أمريكية الصنع، و177 طائرة أوكرانية بدون طيار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أول بيان رسمي من "الصحة" بشأن حالات الإعياء التي ظهرت في أسوان
التالى «صحة مطروح» تكثف حملاتها للتفتيش على المنشآت الطبية