أخبار عاجلة

احذروا ظاهرة جوية صباح اليوم.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس

احذروا ظاهرة جوية صباح اليوم.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس
احذروا ظاهرة جوية صباح اليوم.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس

شهدت الأيام القليلة الماضية ارتفاعا في درجات الحرارة، مما تسبب في حالة من الجدل بين المواطنين، لاسيما قاطني محافظات القاهرة الكبري، نظرا لما تشهدته تلك الأماكن من درجات حرارة مرتفقة في ذروة النهار.

 

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس، اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، محذرة من ظواهر جوية خطيرة تتعرض لها بعض الطرق الرئيسية.

 

ويستعرض موقع مصر تايمز خلال التقرير التالي حالة الطقس خلال 4 أيام من الثلاثاء إلى الجمعة 13 سبتمبر 2024 خلال السطور التالية:

 

أفادت هيئة الأرصاد الجوية في بيان نشرته بتعرض البلاد لطقس شديد الحرارة نهارا بقيم تتراوح من (5:4) درجة على أغلب الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلا.

الحالة الجوية على الطرق الزراعية والسريعة

وأضافت أن الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية تشهد ظواهر جوية تتمثل في شبورة مائية خفيفة محذرة من سائقي المركبات من أتباع التعليمات اللازمة الخاصة بالسلامة.

متوسط نسبة الرطوبة المتوقعة

كما أكدت هيئة الأرصاد الجوية من وجود رياح معتدلة تنشط أحياناً على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة، وجاءت متوسط نسبة الرطوبة المتوقعة كما يلي وفق توقعات خبراء الأرصاد:

متوسط نسبة الرطوبة المتوقعة اليوم الاثنين في القاهرة والوجه البحري العظمى 85-75 درجة والصغرى 40-35

متوسط نسبة الرطوبة المتوقعة في السواحل الشمالية العظمى 95-90 والصغرى 55-50

متوسط نسبة الرطوبة المتوقعة في شمال الصعيد العظمى 35-30 درجة والصغرى 60-55

متوسط نسبة الرطوبة المتوقعة في جنوب الصعيد العظمى 20-15 درجة والصغرى 25-20.

تهدئة السرعة على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية

ووجهت هيئة الأرصاد الجوية نصائحها لقائدي السيارات بضرورة توخى الحذر عند القيادة، وتهدئة السرعة على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، نظرا لانخفاض الرؤية وحفاظا على أرواح المارة والركاب.

 

كما شددت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من خلال خرائط الطقس من الشبورة المائية الخفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وذلك وفقا لأحدث الصور الجوية التري أعلنتها هيئة الأرصاد الجوية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة العظمى المتوقعة والمحسوسة في الظل كالأتي:

472.jpeg

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إشادة واسعة بنهج الحكومة البريطانية في التعامل مع الاضطرابات
التالى "الزي المدرسي" معاناة الأسرة المصرية كل عام