أخبار عاجلة

حماس تشيد بعملية إطلاق نار أودت بحياة 3 إسرائيليين على الحدود مع الأردن

حماس تشيد بعملية إطلاق نار أودت بحياة 3 إسرائيليين على الحدود مع الأردن
حماس تشيد بعملية إطلاق نار أودت بحياة 3 إسرائيليين على الحدود مع الأردن

 أشادت حركة حماس بعملية إطلاق نار عند معبر حدودي مع الأردن اليوم الأحد أدت إلى مقتل ثلاثة إسرائيليين ، ووصفتها بـ "البطولية".

 

وقالت حماس ، في بيان  صحفي اليوم أوردته وكالة الصحافة الفلسطينية ( صفا ) ، إن "العملية البطولية التي نفذها نشمي من نشامى الأردن، رد طبيعي  على المحرقة التي ينفذها العدو الصهيوني النازي بحق أبناء شعبنا في غزة والضفة الغربية المحتلة ومخططاته في التهجير وتهويد المسجد الأقصى".

 

وأضافت أن "عملية معبر الكرامة هي تأكيد على رفض الشعوب العربية للاحتلال وجرائمه، وأطماعه في فلسطين والأردن، ووقوفها بقوة مع شعبنا ومقاومته الباسلة دفاعاً عن القدس والأقصى".

 

وتابعت "إننا إذ نزف الشهيد البطل منفذ العملية؛ لندعو  شعوب أمتنا العربية والإسلامية على الانتفاض رفضاً  للعدوان وحرب الإبادة ضد شعبنا في قطاع غزة، والهجمة المسعورة ضد شعبنا في الضفة الأبية".

 

 قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، الأحد، تعليقا على الهجوم الذي أدى إلى مقتل 3 إسرائيليين عند معبر الكرامة، "هذا يوم صعب، لقد قتل إرهابي حقير ثلاثة من مواطنينا بدم بارد عند معبر اللنبي، أرسل تعازي بالنيابة عن الحكومة ونيابة عن عائلات القتلى". (الأحد) في بداية جلسة مجلس الوزراء بشأن الهجوم الذي قتل فيه إرهابي أردني ثلاثة إسرائيليين.

 

وقال نتنياهو أيضًا: "نحن محاطون بأيديولوجية قاتلة يقودها محور الشر الإيراني، في الأيام الأخيرة، قتل إرهابيون حقيرون بدم بارد ستة من مختطفينا وثلاثة من ضباط الشرطة الإسرائيلية، القتلة لا يميزون بيننا، إنهم يريدون ذلك". لقتلنا جميعًا، حتى النهاية، يمينًا ويسارًا، علمانيين ومتدينين، يهودًا وغير يهود؛ إن ما يمنع تدمير شعبنا كما كان في الماضي هو قوة دولة إسرائيل وقوة جيش الدفاع الإسرائيلي، إن الروح البطولية للجنود ورجال الشرطة والرجال والنساء في قواتنا الأمنية، والتضحية الكبرى لأبطالنا الذين سقطوا، وصمود شعبنا - هذا هو كل الفرق. عندما نقف معًا، لا يستطيع أعداؤنا مساعدتنا، لذا فإن هدفهم الرئيسي هو تقسيمنا وزرع الانقسام داخلنا".

 

 و في وقت سابق علق نتنياهو أيضا على صفقة المختطفين  قائلا: "نشرت صحيفة بيلد الألمانية نهاية الأسبوع الماضي وثيقة رسمية لحماس تكشف عن خطة عملها: زرع الفرقة في داخلنا، وشن حرب نفسية على أهالي المختطفين، وممارسة الضغوط الداخلية والخارجية". الضغط السياسي على الحكومة الإسرائيلية، لتمزيقنا من الداخل ومواصلة الحرب حتى إعلان هزيمة إسرائيل.

 


وأشار الغالبية العظمى من المواطنين الإسرائيليين يجب الا يقعوا  في فخ حماس هذا. إنهم يعرفون أننا ملتزمون بكل قوتنا بتحقيق أهداف الحرب و القضاء عليهم، وإعادة جميع المختطفين لدينا، وضمان أن غزة لن تشكل بعد الآن تهديدا لإسرائيل، وإعادة سكاننا في الشمال بأمان و الجنوب إلى منازلهم. سنقف معًا، وسنتمسك بحبل داود معًا، وبعون الله سننتصر. وكلمة أخرى، يتساءل البعض: "هل يأكل النصر السيف؟"  بدون سيف لا يوجد خلود.

 

أفادت صحيفة يديعوت أحرنوت أنه قُتل ثلاثة رجال اسرائيليين في الخمسينات من العمر، بالرصاص، صباح اليوم (الأحد)، في هجوم إطلاق نار عند معبر اللنبي على الحدود مع الأردن، أصيبوا في البداية بجروح قاتلة، ولكن اضطرت فرق نجمة داوود الحمراء والقوات الطبية التابعة للجيش الإسرائيلي إلى إعلان وفاتهم على الفور، وأعلنت الصحيفة العبرية مقتل  الإرهابي  عندما وصل إلى المعبر من الأردن .

 


ونفذ إطلاق النار بمسدس أخرجه السائق، عند معبر الشحن الذي تمر منه الشاحنات من الأردن إلى إسرائيل، وانتشرت العديد من قوات الجيش الإسرائيلي في المنطقة، وتجري عمليات مسح لاستبعاد وجود إرهابيين آخرين.

 

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الإرهابي الذي وصل في شاحنة من الأردن، قام بتفريغها وفتح النار على القوات. تأمين المعبر.

 

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "تم القضاء على الإرهابي على يد قوات الأمن. وقفزت قوات الجيش الإسرائيلي إلى مكان الحادث وتعمل الآن على استبعاد أي شك في أن الشاحنة قد تم ضبطها وهي محملة بالأحمال".

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انطلاق تدريب التطبيقات التربوية للمعلمين الجدد في أبوتشت
التالى خبير عقاري: الطلب المرتفع يمنع الفقاعة .. لكن يوجد تسعير خاطئ