أخبار عاجلة

عاجل.. هل تتأثر أرباح مصر بعد بيع حصة "سنتامين" في منجم السكري؟

عاجل.. هل تتأثر أرباح مصر بعد بيع حصة "سنتامين" في منجم السكري؟
عاجل.. هل تتأثر أرباح مصر بعد بيع حصة "سنتامين" في منجم السكري؟

أكد المهندس أسامة كمال، وزير الاستثمار السابق، أن بيع حصة شركة سنتامين الأسترالية صاحبة امتياز منجم السكري لشركة أنجلو جولد أشانتي الجنوب إفريقية ليس لها تأثير سلبي على أرباح مصر من المنجم.

وقال كمال في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "سمعنا كثير من الاجتهادات من غير المختصين وكل يدلي برأيه، والموضوع بسيط اتفاقية الامتياز بقانون فيها حقوق والتزامات اتفاقيات التطوير في البترول والتعدين تعطي الحرية للمستثمر في التخارج بشرط الاحتفاظ بنفس الحقوق والاشتراطات".

وأضاف: "اليوم نتحدث عن رابع أكبر شركة على مستوى العالم في إنتاج الذهب وتنتج 2.5 مليون أوقية في السنة وحين يدخل في صفقة كبيرة مؤشر إلى أن الاستثمار في مصر جيد وجاذب، ويستطيع أن يجذب آخرين لم يدخلوا في هذا المجال آخرين من العشرة الكبار على مستوى العالم".

وتابع: "شركة سنتامين التي باعت أو الشركة التي اشترت هي شركات عملاقة ومقيدة في البورصات العالمية وتتسم ميزانياتها بالشفافية والإفصاح ولا خوف على مصر من هذه الإجراءات".

وواصل: "لا خوف على مصر من هذه الإجراءات والميزة مما حدث أنه لو دخلت شركة كبيرة بهذا الشكل فسيكون لديها أمل كبير في توسيع الاستثمار وزيادة الربح وهو ما ينعكس علينا أيضا بالربح".

واختتم: "شاهدنا شركات كبيرة في الصحراء الغربية دخلت أباتشي واشترت حصة من شركة بي بي ودخلت غاز بروم لشراء حصة من إيني وهو شيء طبيعي طالما أننا نتعامل مع شركات كبرى".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ”بنك القاهرة” مشاركاً في فعاليات الشمول المالي احتفالاً بعيد الفلاح
التالى ‎زينات ومهرجانات بالكنائس احتفالا برأس السنة القبطية.. ‎البلح والجوافة فاكهة دائمة على موائد الأقباط واقترنت باحتفالات العيد‎