أخبار عاجلة

“نور الهدى يضيء الدروب”.. البحر الأحمر تحتفل بالمولد النبوي الشريف

“نور الهدى يضيء الدروب”.. البحر الأحمر تحتفل بالمولد النبوي الشريف
“نور الهدى يضيء الدروب”.. البحر الأحمر تحتفل بالمولد النبوي الشريف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

في أيام  مباركة، اجتمعت قلوب المؤمنين في محافظة البحر الاحمر بكافة مدنيها، احتفالاً بمولد خاتم الأنبياء وسيّد المرسلين، النبي محمد صلى الله عليه وسلم. وقد ارتدت شوارع المدينة حلةً جديدة، تزينت بالأضواء والزينة الإسلامية، تعبيراً عن الفرحة بهذه المناسبة العظيمة.

أكدت الدكتور هاني السباعي وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر، بمناسبة ذكري الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف،  على أهمية الاقتداء بسيرة النبي صلى الله عليه وسلم، ونشر قيمه السمحة في المجتمع، وتعزيز التماسك والتآخي بين المسلمين.

ومن مظاهر الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف بالغردقة. 
تتميز الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف في الغردقة بجوها الاحتفالي المميز الذي يجمع بين الأصالة والتجديد، وتتنوع مظاهر هذه الاحتفالات لتشمل:


 الاحتفالات الشعبية: 

تشهد شواطئ الغردقة احتفالات شعبية مميزة، حيث يشارك السائحون والأهالي في الرقص على أنغام الموسيقى الشعبية، وتقام عروض التنورة والجمال في جو من الفرح والبهجة.


الاحتفالات الدينية: 

تقام الاحتفالات الدينية في المساجد، حيث يتم تلاوة القرآن الكريم وإلقاء الخطب الدينية التي تتحدث عن سيرة النبي الكريم وأخلاقه العطرة.


 الزينة:

تزين الشوارع والمنازل بأعلام ورايات مكتوب عليها أسماء الله الحسنى وأحاديث شريفة، كما يتم توزيع الحلوى والمشروبات على المارة.


الفعاليات الثقافية:

تنظم العديد من الفعاليات الثقافية مثل الندوات والمؤتمرات التي تتناول حياة النبي الكريم وسيرته العطرة، وكذلك معارض الكتب والفنون التي تعكس التراث الإسلامي.


الفقرات الفنية:

يتم تقديم العديد من الفقرات الفنية مثل الأناشيد الدينية والقصائد الشعرية التي تتغنى بحب النبي الكريم.


 المشاركة المجتمعية:

تشجع الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف على التكافل الاجتماعي والترابط بين أفراد المجتمع، حيث يتم تنظيم العديد من الفعاليات الخيرية مثل توزيع المساعدات على الفقراء والمحتاجين.
 

وتتميز الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف في الغردقة بكونها تجمع بين المسلمين والأقباط في جو من الأخوة والتسامح، مما يعكس الوجه الحضاري للمدينة.

 

سليمان يشهد احتفالية اوقاف البحر الاحمر بذكرى المولد النبوى الشريف

نائبا عن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الاحمر شهد كمال سليمان السكرتير العام المساعد للمحافظة واللواء محمد سليم رئيس حى شمال الغردقة احتفالية مديرية الاوقاف  في ذكرى ميلاد أعظم مولود على وجه الأرض نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم سيد ولد آدم، وخاتم النبيين وأفضلهم.

وفي ذات السياق، احتفلت مدبرية اوقاف البحر الاحمر بهذة المناسبة العطرة، بحضور كمال سليمان،   السكرتير المساعد، حيث نقل تحيات اللواء عمرو حنفى معربا عن خالص تهانيه بذكرى المولد العطرة مشيرا الى ان الله تعالى خصَّه  بخصال وخصائص كثيرة، انفرد بها عن بقية الأنبياء عليهم الصلاة والسلام، فهو أول مَنْ يعبر على الصراط يوم القيامة، وله المقام المحمود،ويجب علينا الاقتداء به واستعمال سنته، واتباع أقواله وأفعاله، وامتثال أوامره واجتناب نواهيه، والتأدب بآدابه في عسره ويسره ومنشطه

وفى كلمته قال الشيخ هانى السباعى مدير مديرية الاوقاف ان مِنْ فضل الله علينا أن جعلنا مِنْ أتباعه، ومِنْ ثم فمن أهم ما يجب علينا تجاه نبينا محمد صلى الله عليه وسلم أن نحقق محبته اعتقاداً وقولاً وعملاً، ونقدمها على محبة النفس والولد والناس أجمعين وينبغي أن يُعْلم أن أهم علامات محبته: اتباعه في أقواله وأفعاله، وطاعة أوامره واجتناب نواهييه، والاقتداء والتأسي به صلوات الله وسلامه عليه، وشاهد هذا قول الله تعالى: {قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللهُ}(آل عمران:31)، وقوله تعالى: {وَمَا آَتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا}(الحشر:7)، وقوله سبحانه: {لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ}(الأحزاب:21).

حضر الاحتفال لفيف من القيادات التنفيذية والرموز الدينية بالمحافظة.

يذكر أن  العديد من الدول الإسلامية تقوم بتنظيم مواكب واحتفالات شعبية، حيث تضاء الشوارع بالأضواء الزاهية وتتزين المساجد بالزينة، أما في مكة المكرمة والمدينة المنورة، فتكتسب المناسبة أهمية خاصة، حيث يتوافد الآلاف من الزوار لأداء الصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي.
هذا اليوم المبارك يُعتبر فرصة للتأمل في حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم واستلهام قيمه النبيلة في الحياة اليومية، ويأتي هذا العام وسط دعوات لتعزيز السلام والتفاهم بين شعوب العالم، وتأكيد على دور الإسلام في نشر المحبة والعدل.

ومن جانبهم، عبر المواطنون عن سعادتهم الغامرة بالمشاركة في هذه الاحتفالات، مؤكدين على أن هذه المناسبة فرصة للتذكير بنعم الله تعالى، ولتجديد العهد على حب النبي صلى الله عليه وسلم واتباع سنته.
شاهدت جميع مدن المحافظة، احتفالاً مهيباً بالمولد النبوي الشريف، عكس مدى حب وتقدير أهل المدينة للنبي الكريم، وحرصهم على الاحتفال بذكرى مولده.

Screenshot_٢٠٢٤٠٩١٣-١٣٤٢٠٤_Facebook
Screenshot_٢٠٢٤٠٩١٣-١٣٤٢٠٤_Facebook
Screenshot_٢٠٢٤٠٩١٣-١٣٤١٤٦_Facebook
Screenshot_٢٠٢٤٠٩١٣-١٣٤١٤٦_Facebook
Screenshot_٢٠٢٤٠٩١٣-١٣٤١٣١_Facebook
Screenshot_٢٠٢٤٠٩١٣-١٣٤١٣١_Facebook
Screenshot_٢٠٢٤٠٩١٣-١٣٤١٤٩_Facebook
Screenshot_٢٠٢٤٠٩١٣-١٣٤١٤٩_Facebook
Screenshot_٢٠٢٤٠٩١٣-١٣٤١٥٢_Facebook
Screenshot_٢٠٢٤٠٩١٣-١٣٤١٥٢_Facebook

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أذكار المساء مكتوبة.. رددها تغفر ذنوبك وتفتح لك الأبواب المغلقة
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية