أخبار عاجلة

3 سيناريوهات تواجه أحمد فتوح لاعب الزمالك عقوبته تصل للأشغال الشاقة

3 سيناريوهات تواجه أحمد فتوح لاعب الزمالك عقوبته تصل للأشغال الشاقة
3 سيناريوهات تواجه أحمد فتوح لاعب الزمالك عقوبته تصل للأشغال الشاقة

3 سيناريوهات تواجه أحمد فتوح لاعب الزمالك عقوبته تصل للأشغال الشاقة.. يواجه أحمد فتوح، لاعب الزمالك، ثلاثة سيناريوهات قد تؤدي إلى عقوبات تشمل الأشغال الشاقة المؤقتة وغرامات مالية كبيرة، وذلك بعد أن ألقت قوات الشرطة القبض عليه بتهمة دهس أحد الأشخاص، وهو أمين شرطة، بسيارته أثناء عودته من الساحل الشمالي، مما أدى إلى احتجازه في قسم العلمين.

أسرة ضحية أحمد فتوح
أسرة- ضحية -أحمد- فتوح

قضية أحمد فتوح لاعب الزمالك

وقد تم ترحيل أحمد فتوح بعد الجلسة السابقة من قسم العلمين إلى محبسه في معسكر قوات الأمن بمرسى مطروح. من المقرر أن تواصل محكمة جنايات مطروح جلساتها الثانية يوم الاثنين المقبل لمحاكمة أحمد فتوح، لاعب الزمالك، بتهمة حيازة مادة الحشيش المخدر بغرض التعاطي، بالإضافة إلى تسببه بشكل غير مقصود في وفاة المجني عليه السيد أحمد السيد أثناء قياده أحمد فتوح السيارة تحت تأثير المخدر.

قضية أحمد فتوح لاعب الزمالك
قضية -أحمد فتوح -لاعب -الزمالك

أزمة أحمد فتوح

وقد أثارت أزمة أحمد فتوح جدلاً واسعاً في الوسط الرياضي المصري خلال الفترة الأخيرة. وفي هذا التقرير، نستعرض ثلاثة سيناريوهات قد تواجه لاعب الزمالك في جلسة الحكم القادمة المقررة يوم الاثنين.

**عقوبة القتل الخطأ**

يعاقب القانون مرتكبي جريمة القتل الخطأ، التي تحدث دون نية جنائية، مثل حوادث السير، بعقوبات صارمة قد تصل إلى السجن لمدة 7 سنوات.

تنص المادة 238 من قانون العقوبات على أنه إذا تسبب شخص في وفاة آخر نتيجة إهماله أو رعونة تصرفاته أو عدم احترازه أو عدم التزامه بالقوانين واللوائح، فإنه يعاقب بالحبس لمدة لا تقل عن ستة أشهر، بالإضافة إلى غرامة لا تتجاوز مائتي جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

أما إذا كانت الجريمة ناتجة عن إخلال الجاني بشكل جسيم بالواجبات المفروضة عليه في إطار وظيفته أو مهنته، أو إذا كان تحت تأثير الكحول أو المخدرات أثناء ارتكاب الخطأ، أو إذا امتنع عن تقديم المساعدة للضحية رغم قدرته على ذلك، فإن العقوبة تكون الحبس لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات، مع غرامة تتراوح بين مائة و500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين.

وفي حالة حدوث وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص نتيجة الفعل، فإن العقوبة تتراوح بين سنة و7 سنوات. وإذا توافرت ظروف إضافية من تلك المذكورة سابقًا، فإن العقوبة قد تتضاعف.

قضية أحمد فتوح لاعب الزمالك
قضية -أحمد فتوح- لاعب- الزمالك

**عقوبة حيازة المواد المخدرة**

تنص المادة 37 من قانون العقوبات على أنه يُعاقب بالأشغال الشاقة المؤقتة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تتجاوز خمسين ألف جنيه كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو أنتج أو استخرج أو فصل أو صنع مادة مخدرة، أو زرع نباتًا من النباتات المدرجة في الجدول رقم (5) بغرض التعاطي أو الاستعمال الشخصي، وذلك في غير الحالات المصرح بها قانونًا. كما يحق للمحكمة أن تأمر في الحكم الصادر بالإدانة بتنفيذ العقوبات المقررة في السجون الخاصة التي تُنشأ للمحكوم عليهم بجرائم هذا القانون، أو في الأماكن المخصصة لهم داخل المؤسسات العقابية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مدبولي: 50 مليار دولار استثمارات صينية بأفريقيا خلال 3 سنوات المقبلة
التالى ”إي فاينانس” بالتعاون مع وزارة الصناعة تطلق منصة مصر الصناعية الرقمية