أخبار عاجلة
وفاة والد المطرب حسن فؤاد: رحل أبي المكافح -

مؤشر داو جونز الصناعي يقفز بأكثر من 400 نقطة بعد تخفيض سعر الفائدة

مؤشر داو جونز الصناعي يقفز بأكثر من 400 نقطة بعد تخفيض سعر الفائدة
مؤشر داو جونز الصناعي يقفز بأكثر من 400 نقطة بعد تخفيض سعر الفائدة

ارتفعت الأسهم الأمريكية اليوم الخميس 19-9-2024، بعد قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة مئوية، في أول تخفيض منذ أربع سنوات. وفقًا لـ«CNBC».

مؤشر داو جونز الآن

وقفز مؤشر داو جونز الصناعي بأكثر من 405 نقطة ما نسبته 1%، فيما ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز500 بنسبة 1.7%، وصعد مؤشر ناسداك المركب بنحو 2.7%.

الأسهم الأمريكية اليوم

وارتفعت أسهم شركات التكنولوجيا، حيث حفز خفض أسعار الفائدة المستثمرين على العودة إلى مزاج المخاطرة، وصعدت أسهم Nvidia وAMD  بنحو 5% و 4% على التوالي، فيما صعدت أسهم التكنولوجيا الكبرى الأخرى مثل Meta بنحو 3.3%.  وفقًا لـ«CNBC».

الفائدة الأمريكية

وخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة على الإقراض لليلة واحدة إلى نطاق 4.75% إلى 5% من 5.25% إلى 5.5% يوم الأربعاء، وهو ما جاء بمثابة مفاجأة لبعض المستثمرين الذين انتقدوا حجم هذا التخفيض الأولي، وهذا هو أول تخفيض لسعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي منذ أربع سنوات.

وقال توم لي، رئيس أبحاث Fundstrat Global Advisors، إن دورة التخفيضات الفيدرالية هذه تمهد الطريق للأسواق لتكون قوية حقًا خلال الشهر أو الثلاثة أشهر المقبلة. متوقعًا تزايد حالة عدم اليقين قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.

كم سعر الفائدة الفيدرالي الأمريكي؟ 

وقررت لجنة السياسة النقدية التابعة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أمس، تخفيض سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، وهو ما يعني أنها ستصل إلى مستوى ما بين 4.75 إلى 5%.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فعاليات ثقافية وترفيهية بمناسبة اليوم الوطني السعودي في الجبيل وينبع
التالى هبوط في أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 17-9-2024