أخبار عاجلة

مدبولي: 50 مليار دولار استثمارات صينية بأفريقيا خلال 3 سنوات المقبلة

مدبولي: 50 مليار دولار استثمارات صينية بأفريقيا خلال 3 سنوات المقبلة
مدبولي: 50 مليار دولار استثمارات صينية بأفريقيا خلال 3 سنوات المقبلة

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الرئيس الصيني وجه خلال منتدى التعاون الأفريقي الصيني، بزيادة حجم الاستثمارات في القارة الإفريقية خلال السنوات الثلاث القادمة ليصل إلى حوالي 50 مليار دولار.

وأشار "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي، مع وزير المالية، اليوم الأربعاء، إلى أن مصر من خلال شراكتها الاستراتيجية مع الصين على مدار العشر سنوات الماضية، قد استفادت من هذه الاستثمارات حيث تم توقيع ستة عقود استثمارية جديدة بقيمة إجمالية تصل إلى 1.1 مليار دولار.

وأوضح رئيس الوزراء، أن هذه العقود تركز على قطاعات هامة مثل تصنيع الألواح الشمسية والخلايا الضوئية، والتي تتماشى مع خطة الدولة لتعزيز الطاقة المتجددة بحلول عام 2030 لتصل إلى 42% من إجمالي إنتاج الطاقة في مصر، بالإضافة إلى ذلك، تم التفاوض مع كبرى شركات الطاقة في الصين لإنشاء مصانع جديدة تخدم ليس فقط مصر، بل المنطقة بأكملها.

ولفت، إلى أنه تم توقيع عقود في مجالات الكيماويات، الأسمدة، واستخلاص البروم من مياه البحر الناتجة عن محطات تحلية المياه. وأشار رئيس الوزراء أيضًا إلى التفاوض مع شركات صينية رائدة في تصنيع السيارات الكهربائية والهجين، بهدف تصنيع عدد من الموديلات في مصر خلال العام القادم.

وأشار مدبولي أيضًا إلى توقيع مذكرات تفاهم في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤكدًا أن هذه الاتفاقيات تساهم في تحقيق حلم مصر بأن تصبح منطقة قناة السويس مركزًا صناعيًا واقتصاديًا كبيرًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لمروره بضائقة.. مصرع صيدلي أقدم على القفز من الطابق التاسع
التالى موعد صلاة المغرب غدا الأربعاء 4 سبتمبر 2024 في القاهرة والإسكندرية والمحافظات