أخبار عاجلة
من الذين لا يزالون يستخدمون أجهزة البيجر؟ -
مسلسل انترفيو الحلقة 4 كاملة الآن -

بسبب قطعة أرض.. شاب يذبح شقيقه في جلسة عرفية بالفيوم (ايه الحكاية)

بسبب قطعة أرض.. شاب يذبح شقيقه في جلسة عرفية بالفيوم (ايه الحكاية)
بسبب قطعة أرض.. شاب يذبح شقيقه في جلسة عرفية بالفيوم (ايه الحكاية)

في قلب محافظة الفيوم، نشبت حادثة مؤسفة وواقعة مؤلمة تجسد تعقيدات النزاعات العائلية التي قد تتحول إلى مشاهد عنف غير متوقعة، أصبحت قرية أباظة الصغيرة في مركز يوسف الصديق مسرحًا لجريمة قتل بشعة، تتعلق بنزاع عائلي على الميراث.

القصة تبدأ بصراع طويل ومعقد بين الأخوين، شعيب.س، يقيم في دائرة المركز، وتوبه.س، شقيقه، حول قطعة أرض ميراث، والذي كان في البداية مجرد خلاف يمكن حله عبر جلسة عرفية. ولكن مع تصاعد التوترات، تحول هذا الخلاف إلى جريمة قتل هزت المجتمع المحلي وأثارت استياءً واسعاً.

207.jpeg
شاب يذبح شقيقه في جلسة عرفية الفيوم 

شاب يذبح شقيقه في جلسة عرفية بالفيوم 

بدأت القصة بخلاف عائلي عميق بين المجني عليه، شاب صغير، وشقيقه الأكبر، وبعد تدخل بعض الجيران بانعقاد جلسة عرفية لحل المشكلة بينهما، إذ نجحوا في تقريب وجهات النظر بين الأخوين وتقسيم الأرض المتنازع عليها بالتراضي، وهو ما يعد سلوكاً شائعاً في بعض المناطق لحل النزاعات العائلية دون اللجوء إلى القانون.

وبدا أن الأمور قد بدأت في التهدئة. ولكن، في تصعيد مفاجئ، عاد الأخ الأكبر إلى منزله، مسلحًا بسكين، وسدد عدة طعنات قاتلة لأخيه الأصغر، مؤكدًا بذلك أن النزاع لم يكن مجرد مسألة مالية بل حمل بين طياته مشاعر قوية من الغضب والانتقام، حيث قام بذبح شقيقه توبه.س، في تصرف صادم وغير مبرر. وبعد ارتكاب الجريمة، فر شعيب هارباً من مكان الحادث  لخارج المحافظة، تاركاً خلفه صدمة كبيرة في أسرته والمجتمع المحلي.

وتلقت الشرطة بلاغاً حول الجريمة من رئيس مباحث مركز شرطة يوسف الصديق، وبدأت تحقيقات مكثفة في الحادث. توجه اللواء محمد العربي، مدير مباحث الفيوم، إلى موقع الحادث وأمر بتشكيل فريق بحث للقبض على الجاني.

اقرأ أيضا

بعد تنفيذ عدة أكمنة ثابتة ومتحركة، تمكن رجال المباحث من القبض على شعيب.س. عند مواجهته بالحادثة، اعترف بارتكاب الجريمة وشرح دوافعه التي تمثلت في غضبه من دعوة شقيقه لعمل الجلسة العرفية، وافتضاح أمرهم أمام أهالي القرية.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأمرت النيابة بحبس المتهم على 4 أيام على ذمة التحقيقات. كما تم تشريح جثة المجني عليه لتحديد أسباب الوفاة بدقة، واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة للتأكد من كافة التفاصيل.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التربية والتعليم تُلزم المعلمين بقرار مهم في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد
التالى محافظ المنوفية يحيل عدة وقائع تزوير بأشمون وتلا ...