أخبار عاجلة

غارات أمريكية على فصائل عراقية في دير الزور شرقي سوريا

غارات أمريكية على فصائل عراقية في دير الزور شرقي سوريا
غارات أمريكية على فصائل عراقية في دير الزور شرقي سوريا

شنت مقاتلات أمريكية، اليوم الخميس، عدة غارات جوية على عدد من مواقع الفصائل المسلحة العراقية الموالية لإيران في دير الزور شرقي سوريا.

استهداف عدة مقرات عسكرية

وقال مصدر في إحدى الفصائل العراقية المسلحة لشبكة  "إرم نيوز"، إن "الطيران الأمريكي شنّ غارات جوية استهدفت عدة مقرات عسكرية في بلدة خشام بدير الزور شرقي سوريا".

الهجوم استهدف فصائل عراقية

وأضاف، أن "الهجوم استهدف فصائل عراقية تنتشر ضمن مناطق دير الزور الشرقي"، مؤكدا أن "الهجوم لم يسفر عن خسائر بشرية فيما سُجلت خسائر مادية".

تحليق طائرتين مروحيتين في سماء القاعدة الأمريكية

بالتزامن مع ذلك، أفاد ناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي بتحليق طائرتين مروحيتين في سماء القاعدة الأمريكية في "حقل العمر" النفطي وبلدتيْ "الشحيل" و"الحوايج" شرقي "دير الزور".

وتنتشر الفصائل المسلحة العراقية الموالية لإيران على طول الحدود العراقية السورية بدأ من حدود الحسكة وصولاً إلى التنف غرباً.

وتأتي الغارات الأمريكية رداً على استهداف قواعدها في ريف دير الزور الشرقي في سوريا والحسكة وقاعدة "التنف" من قبل الفصائل المسلحة العراقية التي تنتشر في تلك المنطقة.

غارات إسرائيلية على منطقة مصياف بسوريا

شنت إسرائيل غارات جوية على مواقع عسكرية في منطقة مصياف بسوريا، ما أدى إلى مقتل 14 شخص وإصابة 43 بينهم حالات خطيرة، ويأتي ذلك ضمن هجوم جديد تقوم به الدولة العبرية ضد سوريا والتى تزايدت مع استمرار حرب غزة. 

استهداف مواقع عسكرية 

وفي التفاصيل، ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا)، أن:" الصواريخ استهدفت عدداً من المواقع في محيط مدينة مصياف بريف حماة".

وكشف مصدر عسكري سوري أنه: " ليلة الأحد شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه شمال غرب لبنان مستهدفاً عدداً من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى"، مشيراً إلى أن أن "وسائط الدفاع الجوي السورية تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها".

فيما ذكر مدير المستشفى الوطني في مصياف أن :" الهجوم الإسرائيلي أدى إلى مقتل 14 شخصاً و جرح 43 أخرين، ستة منهم 6 حالة خطرة".

وبحسب وسائل إعلام رسمية سورية فإن إسرائيل "شنت نحو 15 غارة على المنطقة الوسطى"، لافتا إلى إن "حريقاً كبيراً شب في منطقة حير عباس بريف حماة جراء العدوان الإسرائيلي". 

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن:" القصف الإسرائيلي استهدف موقع حير العباس بريف مصياف الذي تعرض للاستهداف في الهجمات الإسرائيلية، وجسم عائم في البحر قبالة سواحل بانياس"، لافتا إلى أن القصف جاء على شكل "أربع دفعات في أقل من 3 ساعات".

كما أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان أن "إسرائيل قصفت مواقع عسكرية" تابعة لقوات الجيش السوري في ريف حماة الغربي تتمركز ضمنها ميليشيات إيرانية وخبراء لتطوير الأسلحة في سورية".

وأضاف أن الهجوم أدى إلى:" مقتل سبعة أشخاص، ثلاثة مدنيين بينهم رجل وابنه، و4 عسكريين مجهولي الهوية".  

13 انفجار جراء الغارات الإسرائيلية 

وكشف المرصد بوقوع 13 انفجاراً عنيفاً هز كل من منطقة البحوث العلمية بمصياف غربي حماة، كما سقط صاروخين إسرائيليين في موقعين بمنطقة الزاوي بريف مصياف، مما أدى إلى اشتعال النيران فيهما.

وبدوره، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، "إن الهجمات استهدفت معهد أبحاث ومواقع للميليشيات والحرس الثوري في حماة"، لافتا إلى أن هذا القصف هو "الموجة الأكثر عنفاً منذ سنوات".

فيما أفادت وكالة رويترز نقلا عن مصادر استخباراتية أن: " مركز عسكري سوري لإنتاج الأسلحة الكيماوية قرب مصياف يضم خبراء إيرانيين تعرض لضربات إسرائيلية".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ختام مهرجان النيروز الفني السنوي بالمعادي
التالى افتتاح مركز "الشهيد مارمينا والبابا كيرلس" لتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة بحلوان