أخبار عاجلة
من الذين لا يزالون يستخدمون أجهزة البيجر؟ -
مسلسل انترفيو الحلقة 4 كاملة الآن -

"الأرصاد" توضح أسباب الموجة الحارة وموعد انكسارها

"الأرصاد" توضح أسباب الموجة الحارة وموعد انكسارها
"الأرصاد" توضح أسباب الموجة الحارة وموعد انكسارها

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أسباب الموجة الحارة التي تمر بها البلاد حاليا.

وقالت غانم في مداخلة مع قناة "صدى البلد": "اليوم وأمس شهدنا ارتفاعا كبيرا في قيم درجات الحرارة، واليوم كان ذروة هذه الارتفاعات ووصلت العظمى على القاهرة الكبرى إلى 40 درجة خلال فترة النهار وذلك بسبب تأثرنا مجددا بالكتل الهوائية الصحراوية".

وأضافت: "الأيام الماضية تأثرنا بكتل هوائية شمالية كانت قادمة من البحر المتوسط مع امتداد مرتفع العروض الوسطى، وهو ما أدى لتحسن في الأحوال الجوية الأسبوع الماضي، ولكن بداية من الأمس واليوم أثرت علينا الكتل الهوائية الصحراوية، بالإضافة لوجود زيادة في فترة سطوع الشمس خلال فترات النهار وهذه العوامل أدت للارتفاع الكبير في قيم درجات الحرارة والذي يعتبر أعلى من المعدل الطبيعي بحوالي 4-5 درجات واليوم تحديدا كان أعلى بـ 6 درجات".

وتابعت: "الأجواء كانت شديدة الحرارة خلال فترات النهار وذلك في معظم محافظات الجمهورية من السواحل الشمالية إلى الوجه البحري والقاهرة الكبرى وحتى محافظات الجنوب، الارتفاع في درجات الحرارة مستمر غدا الخميس ومتوقع أن تكون درجة الحرارة على القاهرة الكبرى 37-38 درجة والأجواء شديدة الحرارة مستمرة في أغلب المحافظات فيما عدا بعض المناطق".

وواصلت: "خلال فترات الليل نشعر بالارتفاع في قيم درجات الحرارة وسوف تكون ما بين 27-29 درجة وفترات الليل مائلة للحرارة في معظم المحافظات، واليوم كان هناك بعض الأتربة العالقة في سماء القاهرة الكبرى والوجه البحري وأدت لانخفاضات طفيفة في الرؤية الأفقية ولكن لم تؤثر على أي أعمال أنشطة يومية، ومن متابعتنا لصور الأقمار الصناعية كان هناك تكاثر لبعض السحب المنخفضة والمتوسطة على بعض المناطق الغربية وهو ما أدى لتساقط بعض الأمطار الخفيفة على السلوم ومطروح".

وأوضحت: "غدا الخميس متوقع أن تستمر فرص الأمطار الخفيفة إلى متوسطة على بعض أماكن شمال الوجه البحري ومحافظة الإسكندرية ومناطق من البحيرة وكفر الشيخ ودمياط".

واختتمت: "الموجة الحارة مستمرة حتى يوم الجمعة، العظمى على القاهرة الكبرى سوف تصل إلى 36 درجة، وسوف نشعر بانخفاض درجات الحرارة يوم السبت المقبل".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تفاصيل افتتاح متحف الخزف الإسلامي بعد غلقه 14 عامًا.. فيديو
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية