أخبار عاجلة
من الذين لا يزالون يستخدمون أجهزة البيجر؟ -
مسلسل انترفيو الحلقة 4 كاملة الآن -

وزارة البترول ترد على شائعات بيع منجم السكري

وزارة البترول ترد على شائعات بيع منجم السكري
وزارة البترول ترد على شائعات بيع منجم السكري

كشف المهندس حمدي عبد العزيز، حقيقة ما تردد عن بيع منجم السكري لإنتاج الذهب، الذي تديره شركة سنتامين الأسترالية.

وقال عبد العزيز خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الموضوع مجرد كلام مرسل؛ الصفقة تجارية بين شركات في البورصة أما الاتفاقية الاصلية الصادرة بقانون اتفاقية الالتزام والعلاقة بين هيئة الثروة المعدنية والشركة الفرعونية لمناجم الذهب".

وأضاف: "شركة سنتامين الأسترالية هي المالكة للشركة الفرعونية للذهب تم تكوين شركة مشتركة لإدارة المنجم وتسمى شركة السكري وهي شركة قائمة منذ عام 1994 والقانون نفسه لا يحتوي على شركة سنتامين ولكن شركة الفرعونية لمناجم الذهب المملوكة لشركة سنتامين".

وتابع: "الاتفاقية بين شركة السكري وهي شركة مشتركة؛ 50% لهيئة الثروة المعدنية و50% للشركة الفرعونية لمناجم الذهب وهذا الاستحواذ ليس له تأثير على إيرادات مصر".

وواصل: "شركة أنجلو جولد أشانتي هي شركة جنوب أفريقية وعالمية ومن أكبر الشركات العاملة في الذهب وهي رابع شركة عالمية وأبرمت صفقة بيع أسهم قيمتها 2.5 مليار دولار وهذا التعامل لا يمس الشركة القائمة بالعمليات في منجم السكري".

وأكمل: "شركة أنجلو جولد حصلت على أسهم شركة سنتامين في جميع مناطق عملها في العالم والشركة كانت تعمل في مصر وأستراليا وغيرها، القانون الصادر لا ينص على وجود سنتامين ولكن الشركة الفرعونية".

وأوضح: "بداية إنتاج المنجم كان منذ 2010 وهناك كميات يتم إنتاجها والحصة بعد حصولهم على مصروفات الاستثمار نحصل على عائدات المنجم بنسبة 50% والشركة الفرعونية لمناجم الذهب تحصل على 50%".

وذكر: "لا يوجد ما يسمى ببيع منجم السكري وهذا الامر غير صحيح جملة وتفصيلا للأسف مصر مستهدفة ولكن إن شاء الله بشبابها وقيادتها الموجودة لا ينظرون لهذه الشائعات المغرضة التي تستهدف أحداث البلبلة ونطمئن كل الشعب المصري ونحمد الله الأمور تسير بشكل جيد ولا يوجد مشاكل".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي في الجامعات 2025
التالى التفاصيل المالية لعقد الزمالك مع الجابونى آرون بوبيندزا