أخبار عاجلة

استاذ استثمار: هناك تيسيرات قريبة للمستثمرين

استاذ استثمار: هناك تيسيرات قريبة للمستثمرين
استاذ استثمار: هناك تيسيرات قريبة للمستثمرين

أكد هشام إبراهيم أستاذ التمويل والاستثمار على أن الهدف الأساسي للحكومة هو حدوث واستقرار وتحسن في مناخ الاستثمار.

 

استاذ التمويل والاستثمار: لن يكون هناك ارتفاع في الفاتورة الضريبة الفترة القادمة

وقال الدكتور هشام إبراهيم استاذ التمويل والاستثمار،  خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة الحياة، ان الحكومة دائما تكون عازمة على عقد مؤتمرات صحفية وعلى وجه الخصوص مع وزاره الماليه خلال الفترات الماضيه بالاضافه الى الاجتماع الاسبوعي، مشيرا الى ان رئيس الوزراء وجه برساله الى اداره الاعمال بانه لن يكون هناك خلال الفتره الماضيه لم يكن هناك رفع للفاتوره الضريبيه وهذا الامر دائما يكون مسار لشائعات كثيرة ودائما كان وزير المالية يكون مكلف بأن يكذب هذه الشائعات لأن هذا يحدث بلبلة في مجتمع الأعمال.

 

واكد استاذ التمويل والاستثمار، على انه خلال الفترة القادمة لن يكون هناك ارتفاع في الفاتورة والمرحلة الحالية تتجه الحكومة نحو مزيد من التيسير على المستثمرين وتسهيل الاجراءات وهي الأهميه الأولى وهو ما يهتم به أكثر ويطلبه المستثمر حيث لا يزال يهتم على الرغم من ارتفاع الضريبة بالمقارنة مع العديد من الدول المنافسة لكن يظل التحدي الأساسي بالنسبة للمستثمر او رجل الأعمال هو الآليات والمشاكل التي يواجهها.

استاذ التمويل والاستثمار: رفع قيمة الضريبة قد ينعكس بالسلب على مناخ الاستثمار

واوضح استاذ التمويل والاستثمار، ان مجتمع الأعمال المصري مرتبط بالدولة والمستهدفات والطموح وليس لديه مشكلة على الإطلاق ان يدفع ضريبة اكثر، مستطردا انه هو منذ عده سنوات لم يكن هناك تغيير في القيمه الضريبية وهو التحدي دائما بالنسبه للمشرع ويسبقه الحكومة هو مزيدا من الرفع قد يؤدي الى زياده الايرادات ولكن قد ينعكس بالسلب على مناخ الاستثمار.

استاذ التمويل والاستثمار: الدولة لازال لديها عجز في الموازنة


ولفت الى ان تخفيض الضريبه له معاملات يتم احتسابها مثل الى اي مدى يتم التخفيض ولا يؤثر على الايرادات الضريبية مع الوضع في الاعتبار ان الدولة لا زالت لديها عجز في الموازنه العام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بنك المغرب: تحسن النشاط خلال شهر يوليوز 2024
التالى وسام أبو علي.. موعد مباراة فلسطين أمام الأردن في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع