أخبار عاجلة
خفض الفائدة الأمريكية نصف نقطة مئوية -

نائب رئيسة المجلس القومي للمرأة يشهد حفل تكريم الطلاب المتفوقين من ذوي الاعاقة

نائب رئيسة المجلس القومي للمرأة يشهد حفل تكريم الطلاب المتفوقين من ذوي الاعاقة
نائب رئيسة المجلس القومي للمرأة يشهد حفل تكريم الطلاب المتفوقين من ذوي الاعاقة

شارك المستشار سناء خليل نائب رئيس المجلس القومي للمرأة أمس فى فعاليات حفل تكريم الطلاب المتفوقين من ذوي الاعاقة، الذى نظمته وزارة التضامن الاجتماعى ، في إطار مبادرة  رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، بحضور الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة.

تضمنت الاحتفالية تكريم وزيرة التضامن الاجتماعي ل 26 طالبا وطالبة من أوائل الثانوية العامة "فئة الدمج" مكفوفين، والدبلوم الثانوي الفني للصم وضعاف السمع من ذوي الإعاقة للعام الدراسي المنقضي ، حيث قدمت لهم شهادة تقدير وهدايا عينية . 

جدير بالذكر أن  هذه الفعاليات تؤكد الجهود المبذولة  على مدار عقد كامل من طفرة في الاهتمام بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بداية من صدور الدستور المصري عام 2014، وعضوية المجالس النيابية، وكذلك صدور قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم (10) لسنة 2018، إيماناً من "مصر" بحق جميع الأفراد في الحصول على حقوقهم المتكاملة دون تمييز أو تهميش وتأكيداً على مبادئ العدالة والإنصاف وتكافؤ الفرص.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاجتماع الشهري لجامعة المنوفية.. القاصد يهنئ عمداء الكليات "أون لاين" وطلابها بمناسبة صدور رئيس مجلس الوزراء بإنشاء معهد الأورام.. ويعلن المشاركة في مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية