أخبار عاجلة

تراجع سعر الذهب بالدولار لكنه قريب من مستوياته القياسية

تراجع سعر الذهب بالدولار لكنه قريب من مستوياته القياسية
تراجع سعر الذهب بالدولار لكنه قريب من مستوياته القياسية

انخفضت أسعار الذهب قليلاً اليوم الثلاثاء لكنها ظلت قريبة من قممها الأخيرة مع انتظار المتداولين لبيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة للحصول على المزيد من الإشارات حول خطط بنك الاحتياطي الفيدرالي لبدء خفض أسعار الفائدة.

واستفاد المعدن الأصفر من عمليات شراء الملاذ الآمن بعد تحرك شديد في الأسواق الأسبوع الماضي، والذي كان بسبب المخاوف بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي.

واقتربت أسعار العقود الفورية من أعلى مستوى لها على الإطلاق يوم الجمعة، لكنها تراجعت بعد ذلك مع تقدم الدولار قبل قراءة التضخم لهذا الأسبوع.

انخفض الذهب الفوري بنسبة 0.1٪ إلى 2502.07 دولارًا للأوقية، في حين انخفضت العقود الآجلة للذهب التي تنتهي في ديسمبر بنسبة 0.1٪ إلى 2531.0 دولارًا للأوقية.

ويتركز التركيز هذا الأسبوع بشكل مباشر على بيانات التضخم في مؤشر أسعار المستهلك، المقرر صدورها غدا الأربعاء، للحصول على المزيد من الإشارات حول الاقتصاد الأمريكي.

ومن المرجح أن تؤدي أي علامات على تباطؤ التضخم إلى زيادة الرهانات على أسعار الفائدة المنخفضة في الأشهر المقبلة - وهو السيناريو الذي يبشر بالخير للذهب.

وتأتي قراءة التضخم يوم الأربعاء قبل أسبوع واحد فقط من اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي، حيث من المتوقع على نطاق واسع أن يخفض البنك المركزي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.

وكانت توقعات خفض سبتمبر أيضًا محركًا رئيسيًا لمكاسب الذهب الأخيرة، نظرًا لأن الخفض من المرجح أن يبدأ دورة تخفيف من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

تبشر أسعار الفائدة المنخفضة بالخير للذهب، نظرًا لأنها تقلل من التكلفة البديلة للاستثمار في المعدن الأصفر.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أزمة جديدة.. كهربا سيخرج من حسابات كولر تماما في هذه الحالة
التالى آخر نداء.. آخر موعد لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024