أخبار عاجلة
120 مدرسة تبدأ الدراسة فيها غدًا بشمال سيناء -

الدولار يكافح أمام سلة من العملات بعد خفض الفائدة الأمريكية

الدولار يكافح أمام سلة من العملات بعد خفض الفائدة الأمريكية
الدولار يكافح أمام سلة من العملات بعد خفض الفائدة الأمريكية

ارتفع الدولار الأمريكي قليلاً اليوم الجمعة، لكنه ظل تحت الضغط بعد خفض أسعار الفائدة الكبير من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وصعد مؤشر الدولار، الذي يتتبع العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، بنسبة 0.2٪ إلى 100.480، لكنه ظل أعلى بقليل من أدنى مستوى له في 12 شهرًا.

ويكافح الدولار الأمريكي من أجل الحصول على أصدقاء في أعقاب بدء بنك الاحتياطي الفيدرالي لدورة خفض أسعار الفائدة بخفض كبير بمقدار 50 نقطة أساس إلى نطاق يتراوح بين 4.75٪ إلى 5٪.

تشير الأسواق إلى احتمال بنسبة 40٪ أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض آخر بمقدار 50 نقطة أساس في نوفمبر ولديه تسعير 73 نقطة أساس بحلول نهاية العام.

ومن المتوقع أن تصل أسعار الفائدة إلى 2.85% بحلول نهاية عام 2025، وهو ما يُعتقد الآن أنه تقدير محايد من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وقال محللون في بنك آي إن جي في مذكرة: "لكن السؤال الكبير الذي يواجه السوق الآن هو ما إذا كان الدولار مستعدًا للخروج من نطاقه الذي دام عامين. يبدو أنه لا يوجد شيء على جدول الأعمال اليوم يبرر الخروج، ولكن يكفي أن نقول إننا في المعسكر نبحث عن بعض عمليات البيع القوية المتابعة إذا تراجعت مستويات دعم مؤشر الدولار عند 99.50/100".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جي بي مورجان يتوقع المزيد من التخفيضات الكبيرة في أسعار الفائدة الأمريكية في هذه الحالة
التالى مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة جنوب سيناء تواصل جهودها في بناء الأسرة المصرية ضمن مبادرة ”بداية”