أخبار عاجلة
ما موقف البنتاغون بعد تفجيرات لبنان؟ -

تعرف على أسعار البيض اليوم 10 سبتمبر 2024 بعد إحالة بعض حيتان التجار للتحقيق

تعرف على أسعار البيض اليوم 10 سبتمبر 2024 بعد إحالة بعض حيتان التجار للتحقيق
تعرف على أسعار البيض اليوم 10 سبتمبر 2024 بعد إحالة بعض حيتان التجار للتحقيق

تعرف على أسعار البيض اليوم بعد إحالة بعض حيتان التجار للتحقيق..تسعى الجهات المعنية في الدولة إلى الحفاظ على استقرار الأسعار في الأسواق، ومنع التلاعب من قبل بعض التجار الذين يسعون لرفع الأسعار لتحقيق أرباح كبيرة على حساب المستهلك، مما يزيد من الأعباء على المواطنين.

سعر البيض اليوم
أسعار البيض اليوم

ارتفاع أسعار البيض

في ظل الارتفاع الكبير وغير المسبوق في أسعار البيض للكرتونة ، وعدم استقرار أسعار إنتاجه، قامت الجهات المختصة بالتحقيق في الأسباب وراء ذلك، والعمل على إعادة ضبط الأسعار في السوق.

لا تزال أسعار البيض المائدة تعاني من عدم الاستقرار بشكل ملحوظ في الوقت الحالي، حيث شهدت كرتونة البيض ارتفاعًا غير مسبوق، خاصة مع اقتراب بدء العام الدراسي وزيادة الطلب على البيض، الذي يعد مصدر البروتين الأساسي للطلاب في جميع المراحل التعليمية.

أسعار البيض اليوم
أسعار البيض اليوم

رفع دعوى قضائية ضد 21 من كبار منتجي البيض

أعلن جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية عن اكتشافه وجود اتفاقيات بين كبار منتجي البيض تهدف إلى تحديد أسعار البيض البيع. بناءً على ذلك، قام الجهاز بتحريك دعوى قضائية ضد 21 من هؤلاء المنتجين في السوق المحلي.

وأوضح جهاز حماية المنافسة أن الارتفاع غير المبرر في أسعار البيض يعود إلى قيام المنتجين بعقد اتفاقيات لتحديد سعر بيع البيض، وهو ما يعد مخالفًا للقانون. هذه الممارسات تؤدي إلى زيادة الأسعار والأعباء على المواطنين، كما تعطل آليات السوق الحر، مما يتيح لهم تحقيق أرباح كبيرة على حساب المستهلك.

تراجع سعر البيض اليوم
أسعار البيض اليوم

أسعار البيض اليوم الثلاثاء، الموافق 10 سبتمبر

بالنسبة لأسعار كرتونة البيض اليوم الثلاثاء، الموافق 10 سبتمبر 2024، فقد سجل سعر كرتونة البيض الأبيض في المزرعة 155 جنيهًا، ليصل إلى المستهلك بسعر 165 جنيهًا.

أما كرتونة البيض الأحمر، فقد بلغ سعرها في المزرعة حوالي 160 جنيهًا، لتصل إلى المستهلك بسعر 170 جنيهًا. فيما سجلت كرتونة البيض البلدي في المزرعة أيضًا 160 جنيهًا، لتباع للمستهلك بسعر 170 جنيهًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تونس.. القبض على المرشح الرئاسي العياشي زمال
التالى مصادر: إلغاء نظام الشرائح للعدادات الكودية الجديدة واستمرارها في القديمة