أخبار عاجلة

اقتراح بأداء خريجي الكليات النظرية الخدمة العسكرية بالمدارس لسد عجز المعلمين

اقتراح بأداء خريجي الكليات النظرية الخدمة العسكرية بالمدارس لسد عجز المعلمين
اقتراح بأداء خريجي الكليات النظرية الخدمة العسكرية بالمدارس لسد عجز المعلمين

أكد ناصر عودة، عضو جمعية أصحاب المدارس الخاصة، أن المدارس ملتزمة بالمصروفات الدراسية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم، موضحًا أن المصروفات الدراسية تنقسم إلى مصروفات تعليمية ومصروفات نشاط.

وأضاف «عودة» خلال لقائه مع فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن المدارس تتواصل مع الإدارات التعليمية التابعة لها، حيث تلزم الإدارات هذه المدارس بوضع لوحة توضح فيها كافة المصروفات الدراسية.

وأوضح عضو جمعية أصحاب المدارس الخاصة، أنه بجانب المصروفات التعليمية التي يقوم الطالب بسدادها، يتم سداد رسوم الأنشطة والرسوم الإدارية، وهذه المصروفات تختلف من إدارة إلى أخرى وفقًا لنوع المدرسة.

وأِشار إلى أنه يمكن لأولياء الأمور التقدم بشكاوى ضد أي مدرسة في حالة زيادة المصروفات الدراسية عن المعلن من قبل الوزارة في الإدارة، لافتًا إلى أن هناك اتفاقًا مع جهة معينة لطباعة الزي المدرسي وتوفيرها للطلاب.

وشدد ناصر عودة أن المدارس الخاصة والأهلية لا تعاني من أي عجز في أي تخصص، واقترح حلاً لمعالجة أزمة عجز المعلمين في المدارس الحكومية، وهو أن تكون سنة الخدمة العسكرية لخريجي الكليات النظرية بمثابة سد العجز في هذه المدارس.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التفاصيل كامله .. جامعة الزيتونة تعلن حاجتها إلى أعضاء هيئة التدريس.. وظيفة جامعه
التالى توقعات برج الثور حظك اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 اكتشف كيف ستكون الأمور المالية والمهنية والعاطفية؟