أخبار عاجلة
من الذين لا يزالون يستخدمون أجهزة البيجر؟ -
مسلسل انترفيو الحلقة 4 كاملة الآن -

رابط الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي  2024 بالرقم القومي

رابط الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي  2024 بالرقم القومي
رابط الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي  2024 بالرقم القومي

يكثر بحث المواطنين عن شقق الإسكان الاجتماعي 2024، وذلك رغبة من المصريين للحصول على شقق الإسكان الاجتماعي التي تعد من المبادرات الرئيسية التي تهدف إلى توفير سكن ملائم وبتكلفة معقولة للأفراد ذوي الدخل المحدود أو المتوسط. 

رابط الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي  2024 بالرقم القومي

و تعتبر شقق الإسكان الاجتماعي أداة مهمة في استراتيجيات التنمية العمرانية والإصلاحات الاجتماعية، وتسهم في تحقيق العدالة الاجتماعية من خلال تمكين الجميع من الحصول على مسكن ملائم وبأسعار معقولة. يمكن الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي عن طريق زيارة موقع صندوق الإسكان الاجتماعي، من هـــــــــنـــــــــــا.

اقرأ أيضا

خطوات التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي

يستطيع الراغبين في الاستفادة من شقق الإسكان الاجتماعي اتباع خطوات التسجبل كما يلي:

  1. زيارة الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي للتقديم على شقق الإسكان الاجتماعي.
  2. تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي ويجب على المتقدم تسجيل الدخول باستخدام بياناته الشخصية التي قام بإنشائها مسبقًا، أو إنشاء حساب جديد إذا لم يكن لديه حساب.
  3. إدخال البيانات المطلوبة وبعد تسجيل الدخول، يقوم المتقدم بإدخال جميع المعلومات والبيانات المطلوبة المتعلقة بالإعلان الذي يرغب في التقديم علية،سواء كانت متعلقة بالوحدات المتاحة أو شروط التقديم.
  4. الاستعلام عن حالة الطلب، بمجرد إدخال جميع البيانات اللازمة، يمكن للمتقدم الاستعلام عن حالة طلبه وسوف تظهر له في النهاية إذا كان الطلب مقبولًا أو مرفوضًا، بناءً على مطابقته للشروط والمعايير.

اقرأ أيضا

شروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2024

هناك شروط يجب توافرها حتى يتم الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي وتكون الشروط كالآتي:

  • أن يكون المتقدم مصري الجنسية وألا يقل عمره عن 21 عامًا عند التقديم.
  • لا يجوز للمتقدم أو أحد أفراد أسرته (الزوجة أو الأولاد القصر) أن يكون قد سبق لهم الحصول على قطعة أرض أو وحدة سكنية ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعي السابقة.
  •  ألا يتقدم الشخص أو أسرته للحصول على أكثر من وحدة سكنية واحدة في نفس الإعلان أو المشروع.
  • لا يحق للمتقدم الحصول على شقة من مشروع الإسكان الاجتماعي إذا كان قد استفاد هو أو أحد أفراد أسرته من قروض تعاونية أو أي نوع من الدعم الحكومي السابق لشراء أو بناء وحدة سكنية.
  • أن يكون الدخل الشهري للمتقدم ضمن الحدود التي وضعتها وزارة الإسكان، حيث تختلف هذه الحدود بناءً على مستوى الدخل المستهدف، سواء كان محدودي أو متوسطي الدخل.

موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

ولم يتم الإعلان من وزارة الإسكان حتى الآن، عن موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل، ولكن تم طرح مشروع حدائق أكتوبر فالي تاورز وكراسة شروط الإسكان الاجتماعي للمشروع، وتتراوح مساحة الوحدات السكنية ما بين 95 متر وتصل لـ 100 متر، وهذه الوحدات جاهزة للتسليم الفوري، وتم الانتهاء منها بالكامل ويبلغ سعر المتر في الوحدات 15 ألف جنيه للمتر، وذلك بأنظمة سداد مختلفه تبدأ بـ 3 سنوات، و5 سنوات بفوائد، وتنتهي بـ7 سنوات محملة بفائدة البنك المركزي.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حزب ”المصريين” يستكمل فعاليات القافلة الطبية المجانية التاسعة بالبحر الأحمر
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية