أخبار عاجلة

وزير الخارجية يؤكد ضرورة الدفع نحو الاعتراف بدولة فلسطين ويفصح عن قضايا إقليمية هامة

وزير الخارجية يؤكد ضرورة الدفع نحو الاعتراف بدولة فلسطين ويفصح عن قضايا إقليمية هامة
وزير الخارجية يؤكد ضرورة الدفع نحو الاعتراف بدولة فلسطين ويفصح عن قضايا إقليمية هامة

أكد وزير الخارجية المصري، الدكتور بدر عبد العاطي، أهمية الدفع المستمر نحو قضية الاعتراف بدولة فلسطين وإنشاءها، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الدنماركي، حيث تناول المؤتمر عدة قضايا هامة.

وزير الخارجية يؤكد ضرورة الدفع نحو الاعتراف بدولة فلسطين

وأشار وزير الخارجية إلى أن نظيره الدنماركي سيقوم بزيارة إلى مدينة العريش غداً، حيث سيتفقد المراكز اللوجستية الموجودة هناك، وأوضح أن الزيارة تأتي في سياق متابعة الخلل القائم في تشغيل المعبر من الجانب الفلسطيني، والذي تأثر بالاحتلال الإسرائيلي والوجود العسكري الذي أدى إلى توقف المعبر عن العمل من هذا الجانب.

اقرأ أيضا

وأضاف عبد العاطي: "الوضع أدى إلى عدم قدرتنا على تطعيم الأطفال في قطاع غزة ضد مرض شلل الأطفال، الذي كان قد اختفى منذ عقود ولكنه عاد مرة أخرى."

كما ناقش وزير الخارجية عددًا من القضايا الإقليمية، منها الوضع الكارثي في السودان. وأكد أن هناك نقصًا في الاهتمام الدولي بما يحدث في السودان، مشددًا على أهمية وقف إطلاق النار بشكل فوري، وضمان وصول المساعدات الإنسانية، وكذلك الإشارة إلى الأعباء الكبيرة التي تتحملها مصر نتيجة هذه الأزمة.

تأتي هذه التصريحات في إطار الجهود الدبلوماسية لتعزيز التعاون الدولي ومعالجة الأزمات الإقليمية بشكل فعال.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سفير مصر فى كينيا : تم حصول موافقة الملعب فى كينيا منذ اسبوع فقط .. و لاعبو الاهلى لديهم مهمة مواجهة أشعة الشمس.. شعبية الزمالك اكبر من الاهلى فى كينيا
التالى تشكيل توتنهام المتوقع ضد أرسنال بالدوري الإنجليزي.. سون يقود كتيبة الهجوم