أخبار عاجلة
خفض الفائدة الأمريكية نصف نقطة مئوية -

بدء المرحلة الثانية لتنسيق قبول الطلاب في جامعة الأزهر وبرنامج صناعة القيادات النسائية المشرقة

بدء المرحلة الثانية لتنسيق قبول الطلاب في جامعة الأزهر وبرنامج صناعة القيادات النسائية المشرقة
بدء المرحلة الثانية لتنسيق قبول الطلاب في جامعة الأزهر وبرنامج صناعة القيادات النسائية المشرقة

أعلن الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بدء العمل بمكتب تنسيق القبول للطلاب والطالبات الناجحين في الدور الثاني بالشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2023م، اعتباراً من اليوم الاثنين ولمدة أسبوع، وأوضح الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني، أن هذه المرحلة تستقبل الطلاب الراغبين في تسجيل رغباتهم إلكترونيًا من اليوم حتى الاثنين القادم، 16 سبتمبر 2024م.

بدء المرحلة الثانية لتنسيق قبول الطلاب في جامعة الأزهر

ووجه مستشار رئيس الجامعة رسالة طمأنة للطلاب الذين قدموا تظلمات في نتائج بعض المواد، بأن أي درجات إضافية سيحصلون عليها سيتم إضافتها إلى مجموعهم الكلي، مما سيؤثر في تنسيقهم وفقًا للدرجات الجديدة. كما دعا الطلاب إلى الالتزام بتسجيل رغباتهم خلال الفترة المحددة وقراءة الدليل بعناية للتعرف على التخصصات المختلفة وتحري الدقة في كتابة الرغبات.

للدخول على موقع التنسيق الإلكتروني، يمكن زيارة بوابة تنسيق الجامعات المصرية الرقمية عبر الرابط المتاح من هــــنــــــــــــــا.

750.jpg
بدء المرحلة الثانية لتنسيق قبول الطلاب في جامعة الأزهر

 برنامج صناعة القيادات النسائية المشرقة

في سياق آخر، افتتح الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر برنامج "صناعة القيادات النسائية المشرقة"، والذي يشرف عليه الدكتور نهلة الصعيدي، مستشارة شيخ الأزهر لشئون الوافدين وعميدة كلية العلوم الإسلامية للوافدين. وأكد الدكتور داود أن البرنامج يعزز دور المرأة ويكرم النماذج النسائية البارزة في التاريخ، مشيداً بدور المرأة في كافة المجالات.

اقرأ أيضا

وأشار الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، إلى أن البرنامج يهدف إلى تعزيز نجاح المرأة وتوسيع آفاق فهمها وتعليمها القيادي، موضحاً أن الأزهر الشريف يولي اهتماماً خاصاً بتطوير القيادات النسائية. كما أثنى على مساهمات النساء في تاريخ الدين والسياسة والفكر، مشدداً على أهمية القيادة كمهارة وفن.

بدورها، أكدت الدكتورة نهلة الصعيدي أن البرنامج يسعى إلى تمكين النساء وتحفيزهن على تحقيق النجاح في حياتهن من خلال تقديم نماذج ملهمة من التاريخ الإسلامي. وأشادت الدكتورة هناء العبيسي، عميدة كلية طب البنات، بالبرنامج وبجهود الأزهر في دعم المرأة، مشيرة إلى أن المرأة تلعب دوراً حاسماً في تطوير المجتمعات وتحقيق النمو والاستقرار الاقتصادي والاجتماعي.

البرنامج شهد حضوراً مكثفاً من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب، وتنظيماً متميزاً من أسرة طلاب من أجل مصر، تحت إشراف الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البنوك والبورصة المصرية إجازة بمناسبة المولد النبوي الشريف.. اليوم
التالى وزير الإسكان يتابع أعمال شركة التعمير لخدمات الصيانة بمشروعات سكن لكل المصريين