أخبار عاجلة

البريد المصري يبدأ في تحصيل مستحقات وزارة التموين من المخابز

البريد المصري يبدأ في تحصيل مستحقات وزارة التموين من المخابز
البريد المصري يبدأ في تحصيل مستحقات وزارة التموين من المخابز

في خطوة تهدف إلى تيسير التعاملات المالية بين وزارة التموين وأصحاب المخابز المدعمة، بدأت هيئة البريد المصري في تقديم خدمة تحصيل مستحقات وزارة التموين والتجارة الداخلية من المخابز عبر مكاتبها المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، وتغطي هذه الخدمة كافة مكاتب البريد، سواء الثابتة أو المتحركة، والتي يصل عددها إلى 4650 مكتب بريد موزعة على مستوى الجمهورية.

4650 مكتب بريد موزعة على مستوى الجمهورية 

يأتي هذا التعاون بين هيئة البريد ووزارة التموين والتجارة الداخلية في إطار التسهيل على أصحاب المخابز البلدية المدعمة، التي يبلغ عددها حوالي 30 ألف مخبز في مختلف المحافظات المصرية. يُمكّن هذا النظام أصحاب المخابز من تسديد مستحقاتهم بسهولة، سواء كانت تتعلق بالغرامات أو التأمين أو فروق تكلفة التصنيع. تتيح الخدمة لهم إجراء هذه المدفوعات في أي من مكاتب البريد، ما يخفف عنهم عناء التوجه إلى مراكز أخرى، ويضمن سرعة وفعالية في إنجاز المعاملات المالية لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية.

من جهة أخرى، أكدت وزارة التموين أن هذه المبادرة مع هيئة البريد، تأتي ضمن جهودها المستمرة لتطوير وتحسين الخدمات المقدمة لأصحاب المخابز وضمان سير العملية الإنتاجية بكفاءة وسهولة، مشيرة إلى أهمية هذا التعاون بين الوزارات المختلفة، بما يحقق أهداف التنمية المستدامة ويضمن توفير الوقت والجهد على المواطنين والعاملين في قطاع المخابز.

تطوير وتحسين الخدمات المقدمة لأصحاب المخابز وضمان سير العملية الإنتاجية بكفاءة وسهولة

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مخزون القمح في مصر تجاوز حاجز الستة أشهر، وهو مؤشر إيجابي يعكس قوة واستقرار احتياطيات الدولة من القمح. وأضاف فاروق أن الوزارة تسعى لزيادة هذه الاحتياطيات لتصل إلى تسعة أشهر، لضمان تلبية الاحتياجات المتزايدة للسوق المحلية. وأوضح أن إجمالي استهلاك مصر من القمح، سواء للاستخدام في إنتاج الخبز المدعم أو لتلبية احتياجات القطاع الخاص، يقترب من 20 مليون طن سنويًا.

تحرص وزارة التموين على التنسيق مع الجهات المعنية لضمان استمرار توافر السلع الأساسية للمواطنين، وخاصة القمح الذي يعد أساسًا لإنتاج الخبز المدعم الذي يعتمد عليه ملايين المواطنين يوميًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ليفربول يخسر أمام نوتنغهام فورست في الدوري الإنجليزي
التالى احدث موقف إماراتي من صفقة مقاتلات إف-35 الأميركية