أخبار عاجلة
حكم صلاة الاستخارة للغير.. هل تجوز؟ -

موجة حارة تحتاج 15 محافظة| الأرصاد تحذر من تأثير الكتل الهوائية الصحراوية

موجة حارة تحتاج 15 محافظة| الأرصاد تحذر من تأثير الكتل الهوائية الصحراوية
موجة حارة تحتاج 15 محافظة| الأرصاد تحذر من تأثير الكتل الهوائية الصحراوية

ارتفاعاً في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 4 إلى 5 درجات

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من موجة حر شديدة تؤثر على 15 محافظة من شمال ووسط وجنوب الصعيد وسيناء، مشيرة إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة بفعل كتل هوائية صحراوية قادمة من المناطق الجنوبية والصحراء الغربية، وهذه الكتل الهوائية الحارة تسببت في رفع درجات الحرارة العظمى والمحسوسة، ما يزيد من وطأة الطقس الحار على معظم أنحاء الجمهورية.

وفي تحذيرها، أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستستمر في الارتفاع بشكل ملحوظ حتى نهاية الأسبوع، خاصة في جنوب سيناء والصعيد، ومن المتوقع أن تظل درجات الحرارة شديدة الارتفاع، مما قد يزيد من مخاطر التعرض للإجهاد الحراري، ويدفع السكان إلى اتخاذ احتياطات إضافية لتجنب تأثيرات الطقس القاسية.

تفاصيل درجات الحرارة في الصعيد

سجلت محافظات شمال ووسط الصعيد درجات حرارة مرتفعة حيث بلغت في الفيوم 36 درجة مئوية للعظمى و38 درجة للمحسوسة، بينما سجلت بني سويف 35 للعظمى و37 للمحسوسة. كما وصلت درجات الحرارة في المنيا إلى 36 للعظمى و38 للمحسوسة، وفي أسيوط سجلت العظمى 37 والمحسوسة 39، وفي سوهاج بلغت العظمى 38 والمحسوسة 39، طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

108.jpg
حالة الطقس

أما محافظات جنوب الصعيد، فقد شهدت ارتفاعاً أكبر في درجات الحرارة، حيث سجلت قنا 40 للعظمى و41 للمحسوسة، وفي الأقصر بلغت العظمى 39 والمحسوسة 40. أما في أسوان وأبو سمبل فقد وصلت العظمى إلى 40 والمحسوسة 41، وفي الوادي الجديد سجلت العظمى 39 والمحسوسة 40.

طقس شديد الحرارة في جنوب سيناء والبحر الأحمر

في جنوب سيناء، تأثرت مدن البحر الأحمر بارتفاع درجات الحرارة حيث سجلت شرم الشيخ 37 للعظمى و39 للمحسوسة، وفي الغردقة وصلت العظمى إلى 38 والمحسوسة 40. كما سجلت مرسى علم 39 للعظمى و41 للمحسوسة، بينما في سفاجا وشلاتين تراوحت درجات الحرارة العظمى بين 37 و38، مع إحساس أعلى بدرجة أو اثنتين.

ارتفاع متواصل في درجات الحرارة

أشارت الهيئة إلى أن البلاد ستشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 4 إلى 5 درجات، وذلك بدءاً من الثلاثاء 10 سبتمبر وحتى الجمعة 13 سبتمبر. ويُتوقع أن تكون ذروة هذا الارتفاع يوم الأربعاء، حيث تصل درجة الحرارة في القاهرة إلى 38 درجة مئوية.

توقعات الأرصاد اليوم 

من المتوقع أن تشهد البلاد اليوم الاثنين، طقساً حاراً ورطباً خلال النهار على معظم الأنحاء، مع طقس شديد الحرارة في جنوب سيناء وجنوب البلاد. أما ليلاً، فسيكون الطقس مائلاً للحرارة ورطباً على أغلب المناطق. كما يتوقع أن تستمر نسبة الرطوبة في الارتفاع، مما يزيد من الشعور بالحرارة بما يعادل درجتين أو ثلاث درجات أعلى من المتوقع.

ونبهت الهيئة إلى وجود نشاط في حركة الرياح على معظم أنحاء الجمهورية، مما قد يساعد على تخفيف الشعور بالحرارة قليلاً. كما أضافت أن السحب المنخفضة والمتوسطة ستظهر في شمال البلاد، ما قد يساهم في تلطيف الأجواء خلال فترات الليل، مع توقع تشكل شبورة مائية خفيفة صباحاً على الطرق الزراعية والسريعة، خاصة تلك المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بنك مصر يتيح استبدال العملة الأجنبية حتى 5000 دولار للمسافر
التالى أنس الحجي: أسعار النفط انخفضت بسبب "المبالغات".. وهذا دور الطلب الصيني