أخبار عاجلة

بدون جمهور وميكروفون صامت.. كل ما تريد معرفته عن قواعد المناظرة المرتقبة بين ترامب وهاريس

بدون جمهور وميكروفون صامت.. كل ما تريد معرفته عن قواعد المناظرة المرتقبة بين ترامب وهاريس
بدون جمهور وميكروفون صامت.. كل ما تريد معرفته عن قواعد المناظرة المرتقبة بين ترامب وهاريس

يستعد كل من مرشحي الرئاسة الأمريكية للمناظرة المرتقبة، والتي ستجمع المرشحة عن الحزب الديمقراطي كامالا هاريس ونائبة الرئيس جو بايدن، أمام منافسها الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب يوم 10 سبتمبر، وهو أول مواجهة مباشرة بين الطرفين منذ أن أعلن جو بايدن انسحابه من ماراثون البيت الأبيض بعد أدائه غير موفق في المناظرة التي أجراها أمام ترامب في يونيو الماضي. 

هاريس وترامب وجها لوجه في 10 سبتمبر 

وتستعد هاريس لهذا اليوم الذي ينتظره الشعب الأمريكي، بالاستعانة بالمستشارة كارين دان التي قادت التحضيرات لمناظرة أوباما في 2012 وكلينتون في 2016 كما تستعين بالمستشارة روهيني كوساوغلو، للتغلب على ترامب.

708.jpeg
ترامب - هاريس 

أما ترامب فأشار إلى أن يستعد لهذه المناظرة عبر اجتماعات ونقاشات مع مجموعة من مساعديه، لافتا إلى أنه "كان يستعد طوال حياته لهذه المناظرة".

قواعد مناظرة ترامب وهاريس

أما عن قواعد المناظرة، فستكون مدتها مثل مناظرة ترامب وبايدن حيث ستستمر لمدة 90 دقيقة مع فواصل إعلانية. 

وستسضيف المناظرة شبكة "إي بي سي نيوز"ABC News والتي سبق وانتقدها ترامب ووصفها بأنها منحازة، على أن تتم في متحف مخصص لدستور الولايات المتحدة في فيلادلفيا.

كما ضمن قواعد المناظرة، سيتم إغلاق الميكروفون الخاص بكل مرشح عندما يكون دور المرشح الآخر في الكلام. كما لن لن يكون هناك جمهور في الاستوديو ولا بيانات افتتاحية والبيانات الختامية ستكون دقيقتين لكل مرشح؛ وسيقف المرشحون خلف المنابر طوال مدة المناقشة؛ ولن يُسمح بالدعائم والملاحظات المكتوبة مسبقًا على المسرح؛ ولن يتم مشاركة أي مواضيع أو أسئلة مسبقًا؛ ولن يُسمح للمرشحين بطرح الأسئلة على بعضهما البعض

كما سيتم تخصيص دقيقتين لكل مرشح للإجابة عن كل سؤال مع دقيقتين للرد، ودقيقة إضافية للمتابعة أو التوضيح أو الرد، وسيقف المرشحون خلف المنصات طوال مدة المناقشة ولن يُسمح بأي دعائم أو ملاحظات مكتوبة مسبقًا على المسرح، وسيحصل كل منهما على قلم وورقة وزجاجة ماء.

ومن قواعد المناظرة كذلك أنه لن يُسمح لموظفي الحملة بالتفاعل مع المرشحين أثناء فترات الاستراحة. 

من سيدير المناظرة؟ 

أما إدارة المناظرة فستكون لديفيد موير، مقدم برنامج World News Tonight على ABC News ، والمذيعة لينسي ديفيس، وكلاهما أدار مناظرات الانتخابات التمهيدية الرئاسية في عام 2016 و2020 .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موعد إجازة المولد النبوي 2024.. تفاصيل العطلة وموعد الاحتفال
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية