أخبار عاجلة

مصر تحصد فضية وخمس برونزيات في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية في نسخته السادسة والثلاثين

مصر تحصد فضية وخمس برونزيات في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية في نسخته السادسة والثلاثين
مصر تحصد فضية وخمس برونزيات في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية في نسخته السادسة والثلاثين

أسفرت نتائج الأولمبياد الدولي للمعلوماتية في نسخته السادسة والثلاثين عن تحقيق الفريق المصري لست ميداليات، تتضمن ميدالية فضية وخمس ميداليات برونزية. 

الأولمبياد الدولي للمعلوماتية

فقد نال الطالب يحيى عمارة الميدالية الفضية في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية، بينما حصل كل من أحمد جمال، معز محمود، مينا فؤاد، عبد المجيد نور، وطارق أحمد على الميداليات البرونزية.

تصدر جدول ترتيب الفرق الفائزة في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية الطالب كانج سانج زهو من الصين، تلاه البولندي آدم ساميك في المركز الثاني، وجاء براين اكسو من الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثالث.

نُظم الأولمبياد الدولي للمعلوماتية بالتعاون بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي والأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، بمشاركة 96 دولة.

وفي تعليقه على البطولة، أكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أن الأولمبياد الدولي للمعلوماتية لم يكن مجرد مسابقة، بل احتفالًا بتنافس العقول وقدرتها على مواجهة التحديات. وأشار إلى أن البطولة وفرت فرصة للتعاون وتبادل المعرفة بين أفضل الطلاب في مجال علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات.

وتوجه عبد الغفار بالشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على رعايته ودعمه للإبداع والابتكار، مشيرًا إلى أن الاهتمام بالشباب ودعمهم هو محور اهتمام الرئيس، ويتجلى ذلك في الأنشطة والفعاليات والمؤتمرات والمبادرات الشبابية.

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس المخابرات المصرية ووزير الخارجية يزوران العاصمة الإريترية أسمرة
التالى الأمم المتحدة: لم يحدث فى تاريخ الحروب أن جاع شعب كما حدث لقطاع غزة