أخبار عاجلة
أسعار الفضة في مصر اليوم السبت 21-9-2024 -

الكونغو الديمقراطية تستلم الدفعة الأولى من اللقاحات المضادة لجدري القردة

الكونغو الديمقراطية تستلم الدفعة الأولى من اللقاحات المضادة لجدري القردة
الكونغو الديمقراطية تستلم الدفعة الأولى من اللقاحات المضادة لجدري القردة

تسلمت وزارة الصحة في جمهورية الكونغو الديمقراطية الدفعة الأولى من اللقاحات المضادة لجدري القردة، بفضل دعم منظمة الصحة العالمية والاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف).

وفقًا للوسائل الإعلامية المحلية، تلقت الوزارة 99,100 جرعة من اللقاحات يوم الخميس الماضي، من أصل 200,000 جرعة يُتوقع وصولها قريبًا. سيتم توجيه الأولوية في توزيع هذه اللقاحات إلى المقاطعات الأكثر تضررًا من جدري القردة، وهي مقاطعات "كيفو الجنوبية"، "كيفو الشمالية"، "تشوبو"، "إكواتور"، "أوبانجي الشمالية"، "تشوابا"، "مونجالا"، "سانكورو"، و"كونغو الوسطى"، إضافةً إلى مقاطعتي "باندوندو الكبرى" و"كينشاسا".

وزير الصحة الكونغولي، روجر كامبا، أكد أن اللقاح، الذي أثبت فعاليته في أوروبا والولايات المتحدة، ضروري لوقف انتشار فيروس جدري القردة. وأضاف كامبا أن الوزارة تلقت الدفعة الأولى من اللقاحات بفضل دعم الاتحاد الأوروبي والمركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، مشيرًا إلى أن اللقاحات تم الحصول عليها بعد إجراء الترتيبات اللازمة للنقل الآمن والتخزين.

وأشار الوزير إلى الخبرة الواسعة التي تمتلكها الوزارة في الحفاظ على اللقاحات، وأن البنية التحتية الموجودة في البلاد تتيح تخزين اللقاحات في درجات حرارة تتراوح بين -20 و-30 درجة دون مشكلات، بفضل دعم التحالف العالمي للقاحات والمعهد الوطني لبحوث الطب الحيوي.

تُعَدّ هذه الخطوة مهمة في مكافحة جدري القردة في جمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث تساهم اللقاحات في تعزيز الجهود المبذولة للحد من تفشي الفيروس وحماية السكان في المناطق الأكثر تضررًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ البحيرة: ندعم كل السُبل لتطوير وتنمية بحيرة "إدكو"
التالى موعد أذان الفجر غدا الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 في مصر ووقت الشروق