أخبار عاجلة

استشاري صحة نفسية يكشف تأثير «الريلز» على الأطفال

استشاري صحة نفسية يكشف تأثير «الريلز» على الأطفال
استشاري صحة نفسية يكشف تأثير «الريلز» على الأطفال

قال الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، إن مقاطع الفيديو القصيرة مثل "ريلز" على مواقع التواصل الاجتماعي مثل "فيس بوك" و"إنستجرام" لها تأثيرات سلبية على الصحة العقلية، حيث يمكن أن تؤدي إلى تشتت الانتباه وضعف التركيز، مؤكدا أن الأشخاص الذين يدمنون هذه المقاطع يصبحون غير قادرين على التركيز على المهام الأخرى.

وأضاف هندي، خلال مداخلة هاتفية، على قناة "إكسترا نيوز"، أن هذه المقاطع توفر "مساعدة وهمية" وتساهم في تقليل القدرة على التركيز، مشيرا إلى أن انتشار مقاطع الفيديو القصيرة تسبب في ظهور متلازمة تعرف بـ "العقل غير سعيد" لدى الأطفال، مما يؤدي إلى تسطيح التفكير وعدم تطوير مهاراتهم بشكل مناسب.

وأشار استشاري الصحة النفسية إلى أن مشاهدة الأطفال المستمرة لمقاطع الفيديو القصيرة قد تسهم في ظهور اضطراب التوحد بسبب قصور في بعض المهارات النمائية، حيث أن هذه الفيديوهات يمكن أن تسبب مشاكل حركية وتزيد من شعور الأطفال بالوحدة وفقدان التواصل مع الآخرين، فضلاً عن شعورهم باليأس بسبب التباين بين الحياة التي يشاهدونها في الفيديوهات والحياة الواقعية.

وتابع: التنقل السريع بين مقاطع الفيديو يؤدي إلى انحراف العقل الإنساني عن وظائفه الفطرية، كما أن هذه المقاطع تسبب إغراءً حسيًا وإثارة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "بكرا اللي جاي" يستعرض حصاد عام لمشروع "بستان الإبداع".. الاثنين
التالى أستاذ علم نفس تربوي: لائحة الانضباط المدرسي تهدف إلى تحفيز وجذب الطلاب للمدرسة