أخبار عاجلة

علاوة 5%.. بشرى سارة لموظفي الحكومة

علاوة 5%.. بشرى سارة لموظفي الحكومة
علاوة 5%.. بشرى سارة لموظفي الحكومة

تعمل الدولة على تقديم كافة أشكال الدعم للمواطنين، وخاصة موظفي الحكومة، حيث تم الإعلان عن ترقية الموظفين في الجهاز الإداري للدولة. وفقاً للقرار، سيتم ترقية شاغلي الوظائف الكتابية والفنية من الدرجة الخامسة، الذين تم تعيينهم قبل تطبيق قانون الخدمة المدنية واستوفوا مدة خدمة بينية لا تقل عن خمس سنوات حتى 30 يونيو 2024، إلى المستوى الوظيفي الرابع (ب).

تفاصيل الترقية والمستحقات المالية:

اعتباراً من 1 يوليو 2024، سيحصل الموظفون المرقون على الأجر الوظيفي المخصص للمستوى الوظيفي الجديد أو أجرهم السابق مضافاً إليه علاوة ترقية بنسبة 5٪، أيهما أعلى. يتم حساب هذه العلاوة بناءً على الأجر الوظيفي في 30 يونيو 2024.

يسري قرار الترقية على موظفي الوزارات والمصالح والأجهزة الحكومية ووحدات الإدارة المحلية، وكذلك العاملين بالهيئات العامة الخدمية والاقتصادية الخاضعين لأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016.

الفئات المستفيدة من القرار:

تشمل الترقية شاغلي الوظائف التخصصية والكتابية والفنية والحرفية ووظائف الخدمة المعاونة الذين تنطبق عليهم شروط قانون الخدمة المدنية.

الموظفون الذين لا يشغلون مناصب قيادية أو إشرافية، والذين قضوا ثلاث سنوات في مستواهم الوظيفي، يستحقون حافزاً بنسبة 5٪ من أجرهم الوظيفي في 30 يونيو 2024، بحد أدنى 100 جنيه وحد أقصى 150 جنيه شهرياً.

مواعيد العمل الجديدة لموظفي الحكومة:

قرر رئيس الوزراء تشكيل لجنة لدراسة مقترحات لتحديد مواعيد العمل لموظفي الحكومة، حيث ستتولى اللجنة إعداد توصيات بخصوص توزيع مواعيد العمل على خمسة أيام في الأسبوع بإجمالي 40 ساعة عمل أسبوعياً. ستبدأ ساعات العمل من الساعة 8 صباحاً حتى 4 عصراً، مع النظر في تقسيم فترات العمل داخل الوزارات في العاصمة الإدارية الجديدة. ستقوم اللجنة بتقديم تقرير بنتائج دراستها إلى رئيس مجلس الوزراء خلال شهرين من تاريخ صدور القرار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أستاذ قانون دولي: الموقف الفرنسي الرافض لانتهاكات الاحتلال في غزة يحتاج للتفعيل
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية