أخبار عاجلة
عاجل.. مدير كرة جديد في الأهلي -
الحركة المدنية تدين اغتيال حسن نصر الله -

لقاءات للتوعية بمخاطر التطرف وورش متنوعة بنوادي أدب ثقافة الدقهلية

لقاءات للتوعية بمخاطر التطرف وورش متنوعة بنوادي أدب ثقافة الدقهلية
لقاءات للتوعية بمخاطر التطرف وورش متنوعة بنوادي أدب ثقافة الدقهلية

شهدت مواقع فرع ثقافة الدقهلية عددا من الأمسيات الشعرية، ضمن فعاليات نوادب الأدب بالهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، وفي إطار برامج وزارة الثقافة.

وعقدت مكتبة دماص محاضرة بعنوان "مكافحة الفكر المتطرف"، تحدث خلالها الشيخ عبد الحميد طلبة قابيل من الأوقاف، موضحا أن الإرهاب والتطرف يمثل تحديا يوميا يستهدف استقرار دولتنا وأمن مواطنينا ويهدد نظامنا السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وأكد أنه ظاهرة عالمية تتجاوز الحدود والثقافات والأديان، وأن محاربته تستدعي تضافر الجهود كافة من مختلف الأطراف.

وفي بيت ثقافة تمي الأمديد عقدت محاضرة بعنوان "كيفية حماية أبنائنا من التطرف الفكري عبر مواقع التواصل الاجتماعي"، تحدث بها الشيخ إبراهيم من الأوقاف، موضحا أن التطرف أحد أكبر التحديات التي تواجه المجتمعات عبر العصور وتكمن خطورته في العنف وأوضح أهمية استمرار التوعية والتكاتف بين المؤسسات للحد من هذه الظاهرة.

وعلى صعيد الأنشطة المنفذة بإشراف إقليم شرق الدلتا الثقافي، برئاسة عمرو فرج، وفرع ثقافة الدقهلية برئاسة د. عاطف خاطر، عقد قصر ثقافة المنصورة ورشة عن كتابة المقال تحدثت خلالها الشاعرة عبير حافظ عن المقال معرفة أنواعه وتقنيات وفنيات كتابته وأشهر كتابه.

وقدم عدد من الشعراء والموهوبين نماذج من مقالاتهم دارت حول عدة قضايا منها قضية الغربة للشاعر مصطفى الششتاوي، ومقال عن قيمة العمل والاجتهاد للكاتبة مروة فهمي، وآخر للموهوبة ياسمين الأثيل، وقصة قصيرة للكاتب صابر عيد وأخرى للموهوب محمد الزيني. واختتمت الورشة بقصائد شعرية.

كما عقد نادي أدب قصر ثقافة نعمان عاشور محاضرة عن أنواع الشعر العربي، شارك بها الشاعر والناقد إيهاب علي، ونظم نادي أدب بيت ثقافة كرنس محاضرة عن "فن القصة" أشار خلالها الأديب عبد الرؤوف هيكل للفروق الفنية بين القصة القصيرة والقصة القصيرة جدا وتاريخ تطور كل منهما.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "الفخر من هنا" أغنية جديدة للجسمي احتفالا باليوم الوطني السعودي 94
التالى الشركة المنتجة لفيلم "أوراق التاروت" تنفي شائعات إيقافه