أخبار عاجلة
قائد منتخب البرتغال يتحدى هشام الدكيك -
موسم 2023-2024.. لائحة العطل الرسمية كاملة -

إمام عاشور بسبب زوجته يواجه الحبس بعد إحالته للمحاكمة تهمتان وعقوبتان

إمام عاشور بسبب زوجته يواجه الحبس بعد إحالته للمحاكمة تهمتان وعقوبتان
إمام عاشور بسبب زوجته يواجه الحبس بعد إحالته للمحاكمة تهمتان وعقوبتان

إمام عاشور بسبب زوجته يواجه الحبس بعد إحالته للمحاكمة تهمتان وعقوبتان.. النادي الأهلي ومنتخب مصر يواجهان تبعات قانونية رسمية، بعد إحالة إمام عاشور للمحاكمة الجنائية بتهمة الاعتداء على أحد أفراد الأمن في مول بالشيخ زايد. جاء ذلك بعد أن ادعت زوجته تعرضها للتحرش من قبل بعض الأشخاص، في حين لم يتدخل أفراد الأمن لحمايتها.

إمام عاشور يواجه عقوبة الحبس
إمام -عاشور- يواجه -عقوبة- الحبس

إمام عاشور بسبب زوجته يواجه الحبس

النيابة العامة وجهت لإمام عاشور تهمتين على خلفية هذه الواقعة، وذلك بعد تقديم بلاغ من فرد الأمن وإجراء التحقيقات اللازمة وسماع أقوال الشهود. التهمتان هما: الاعتداء بالضرب على فرد الأمن، والسب.

في هذا التقرير، نستعرض العقوبات التي ينص عليها القانون لمواجهة جرائم الضرب بمختلف أشكالها، بالإضافة إلى عقوبة السب، حيث تفرض كلتا التهمتين عقوبات صارمة.

إمام عاشور يواجه عقوبة الحبس
إمام -عاشور -يواجه -عقوبة- الحبس

إمام عاشور يواجه عقوبة الحبس بتهمة الاعتداء بالضرب

إمام عاشور يواجه الآن عقوبة الحبس بتهمة الاعتداء بالضرب على فرد الأمن، حيث ينص القانون في مادته رقم 241 على أن كل من يتسبب في إحداث جرح أو ضربة تؤدي إلى مرض أو عجز عن العمل لمدة تزيد عن عشرين يوماً، يعاقب بالحبس لمدة لا تتجاوز سنتين أو بغرامة تتراوح بين عشرين وثلاثمائة جنيه مصري.

إذا تم الضرب أو الجرح عن عمد أو بتخطيط مسبق، أو باستخدام أي نوع من الأسلحة أو العصي أو الأدوات الأخرى، فإن العقوبة ستكون السجن.

وفقًا للمادة 242، إذا لم يصل الضرب أو الجرح إلى درجة الجسامة المحددة في المادتين السابقتين، فإن الفاعل يعاقب بالحبس لمدة لا تتجاوز سنة واحدة، أو بغرامة لا تقل عن عشرة جنيهات ولا تتجاوز مائتي جنيه مصري.

وبذلك بإن عقوبة التعدي بالضرب تكون إذا وقعت الجريمة مع سبق الإصرار والترصد، أو إذا وقعت الجريمة باستعمال أية أسلحة أو عصى أو آلات أو أدوات أخرى، أو إذا وقعت الجريمة على أحد العاملين بوسائل النقل العام وقت أداء عمله، أو إذ وقعت الجريمة باستعمال أسلحة أو عصى أو آلات أخرى من عصبة.

إمام عاشور يواجه عقوبة الحبس
إمام- عاشور -يواجه- عقوبة- الحبس

إمام عاشور يواجه عقوبة الحبس بتهمة السب

التهمة الثانية الموجهة للاعب إمام عاشور هي تهمة السب التي يعاقب عليها قانون العقوبات في مادته 306 التي تقول: “كل سبب لا يتضمن إسناد واقعة معينة، بل يتضمن، بهذه الطريقة المهينة”. الشرف أو السمعة يعاقب عليه مدنيا المادة 171 بالسجن العملي لمدة ن.
أقل من ستة أشهر وغرامة لا تقل عن ألفي جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل.. الآن رابط نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024
التالى وزارة الزراعة: إزالة 4 تعديات على الأراضي الزراعية في الأقصر