أخبار عاجلة
ختام مهرجان النيروز الفني السنوي بالمعادي -

جمال شعبان : الزعل يصيبك بأمراض خطيرة

جمال شعبان : الزعل يصيبك بأمراض خطيرة
جمال شعبان : الزعل يصيبك بأمراض خطيرة

حذر الدكتور جمال شعبان، استشاري امراض القلب من الزعل لأنه مضر بالصحة، ويصيبك بارتفاع ضغط الدم، ومن الممكن أن يصل الأمر إلى جلطة.

وأشار شعبان في منشور رصده موقع تحيا مصر عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، «الزعل بيعمل انقباض في الشريان التاجي ويتسبب في ذبحة صدرية وقد ينتهي بجلطة في الشريان التاجي وسكتة قلبية، الزعل، ممكن يكسر القلب، ويعمل متلازمة القلب المكسور».

وتابع شعبان عبر حسابه الشخصي، «الزعل بالذات المكبوت المكتوم ممكن يسبب عتمة في العين مياه بيضاء وفقدان البصر، الزعل يسبب القولون العصبي ممكن يسبب أورام القولون، الزعل بيقلل المناعة ويخلي الشخص عرضة للعدوي بالميكروبات »

نصائح للوقاية من مرض الشريان التاجي وأمراض القلب

وقدم الدكتور جمال شعبان نصائح للوقاية من مرض الشريان التاجي، وهي خسارة الوزن، والوقاية من السمنة، ضبط الأكل والامتناع عن الأكلات السريعة، عدم شرب المشروبات الغازية أو الطاقة، وبدون سكر صناعي، والحفاظ على وجبة الإفطار تجنب التدخين، والمخدرات والمنشطات، والنوم الجيد والمشي يوميا 45 دقيقة، وتجنب الزعل والتوتر.

كدمات الزعل وتأثيرها على الصحة

كشف الدكتور جمال شعبان استشاري امراض القلب وعميد معهد القلب الأسبق معلومات عن كدمات الزعل، وهي علامات زرقاء تظهر في مناطق متفرقة في الجسم.

وأشار شعبان عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في منشور رصده موقع تحيا مصر، أن كدمات الزعل أو متلازمة جاردنر  دايموند (GDS) هي حالة نادرة تتميز بنوبات من كدمات مؤلمة غير مبررة تحدث غالبًا على الذراعين والساقين أو الوجه. 

وتابع كدمات الزعل هي أكثر شيوعًا عند النساء نتيجة الزعل  أو الضغوط العاطفية، وتشمل الأعراض عادةً تكوين كدمات أرجوانية متعددة وصغيرة، قد تترافق مع حرقان واحمرار وتورم وأحيانًا سخونية.

 واضاف، أفاد معظم الأشخاص المصابين أن الكدمات تحدث بشكل تلقائي بدون التعرض لخبطة أو تناول ادوية مسكنات أو سيولة أو وجود مرض في الدم أو الشعيرات الدموية أو مرض في الكبد أو الكلي.

علاج كدمات الزعل 

تجنب التوتر والزعل 

كمادات متلجة 

كريم موضعي ثرومبوفوب

وڤولتارين جيل 

بانادول 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خيري رمضان: فرض غرامات على صلاحية تذاكر المترو غير حقيقي
التالى حقيقة احتجاز الشرطة عدد من المواطنين عقب اصطدام سيارة شرطة بمواطنة وابنها