أخبار عاجلة

مصرع وإصابة 7 أشخاص.. آخر تطورات عقار أرض الجولف المنهار والتحقيق مع مالكه

مصرع وإصابة 7 أشخاص.. آخر تطورات عقار أرض الجولف المنهار والتحقيق مع مالكه
مصرع وإصابة 7 أشخاص.. آخر تطورات عقار أرض الجولف المنهار والتحقيق مع مالكه

على مدار ثلاثة أيام.. انتهت أعمال قوات الحماية المدنية بشأن رفع أنقاض عقار أرض الجولف، شرق مدينة نصر عقب استخراج جثتين من الأسفل فتنتهي الواقعة بمصرع وإصابة 7 أشخاص.

آخر تطورات حادث انهيار عقار أرض الجولف

وكانت آخر التطورات هي القبض على مالك العقار المتسبب في سقوط المنزل بسبب أعمال ترميم في شقة بالطابق الثاني عقب تحويلها لعيادة مركز علاج طبيعي وتكسيرها في أساس العقار دون الحصول على تراخيص من الحي.

وفي تمام الساعة الواحدة فوجئ سكان منطقة أرض الجولف بانهيار عقار مكون من 6 طوابق بشارع نبيل الوقاد، بأرض الجولف، وأسفر عن ضحايا مفقودين ومصابين وناجين، واستخرجت القوات ثلاثة ناجين بينهم سيدات وطفل من تحت الأنقاض، وقامت بعمل حصر من الأهالي القاطنين في العقار المنهار للبحث عنهم.

وبالفعل تم استخراج جثتين وتم نقلهما للمشرحة، وبالعرض على النيابة أصدرت قرار بالتصريح بالدفن وتسليم الجثث لذويهم.

اقرأ أيضا

معاينة انهيار عقار أرض الجولف

وجاء في معاينة النيابة العامة لموقع الانهيار أن العقار المنهار مكون من أرضى و6 أدوار متكررة، وأن العقار صار له تراخيص منذ عام 1972، حيث صدر ترخيص الدور الأخير 1997 ، وعقب ذلك هجره العديد من السكان، وانتقلوا لأماكن أخرى، بينما تواجدت بعض العائلات التي لم تستطع توفير سكن بديل.

وتبين أن مالك العقار رغب في تخصيص الطابق الثاني فوق المحلات والصيدلية كدور للعيادات الطبية وخلال عمل إصلاحات وتشطيبات داخل العيادة تسبب في انهيار العقار.

التحقيق مع مالك عقار أرض الجولف ومهندسين

وقررت النيابة التحقيق مع مالك العقار، و المهندسين محمود ع، وأحمد أ،  باعتبارهما المهندس الاستشاري والمنفذ لأعمال التطوير والترميم في موقع عقار النزهة المنهار.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «حتى بالعتمة بشوفك» يفوز بجائزة في مهرجان فينيسيا السينمائي
التالى الرئيس السيسى يستجيب لتوصيات الحوار الوطنى.. إخلاء سبيل 151 محبوسا احتياطيا