أخبار عاجلة
المعمل الجنائي يعاين حريق مصنع طوب بالعياط -

«حتى بالعتمة بشوفك» يفوز بجائزة في مهرجان فينيسيا السينمائي

«حتى بالعتمة بشوفك» يفوز بجائزة في مهرجان فينيسيا السينمائي
«حتى بالعتمة بشوفك» يفوز بجائزة في مهرجان فينيسيا السينمائي

حصل مشروع الفيلم اللبناني "حتى بالعتمة بشوفك" للمخرج نديم تابت على جائزة في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، ضمن برنامج "فاينل كت" المخصص لدعم مشروعات الأفلام العربية والإفريقية في مراحل ما بعد الإنتاج.

تفاصيل الفوز

فاز الفيلم بجائزة قيمتها خمسة آلاف دولار أمريكي، بالإضافة إلى دعوة للمشاركة في النسخة السابعة من منصة "سيني جونة لدعم إنتاج الأفلام"، التي ستقام خلال مهرجان الجونة السينمائي في الفترة من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2024.

هذا العام، شاركت في برنامج "فاينل كت" ثلاثة مشروعات من خريجي "سيني جونة"، حيث تنافست مشروعات "عائشة لا تستطيع الطيران" للمخرج مراد مصطفى، و"كولونيا" للمخرج محمد صيام، و"ابنتها" للمخرجة سارة شاذلي، وقد بدأت جميع هذه المشروعات رحلتها بالمشاركة في "سيني جونة" كمشروعات في مرحلة التطوير.

نجاح المشاريع

حقق مشروع "عائشة لا تستطيع الطيران" خمس جوائز من بينها الجائزة الرئيسية في مهرجان فينيسيا، بينما نال مشروع "كولونيا" خمس جوائز أخرى، ليكون إجمالي الجوائز التي حصلت عليها مشروعات خريجي مهرجان الجونة عشر جوائز من أصل 17 جائزة تم توزيعها هذا العام.

قصة الفيلم

تدور أحداث فيلم "حتى بالعتمة بشوفك"، الذي يُنتج بشكل مشترك بين لبنان وفرنسا وقطر والسعودية، حول وقائع غريبة تحدث في موقع بناء بقرية لبنانية يعمل فيها عدد من المهاجرين السوريين. يعتقد أحد العمال، المدعو طارق، أن القرية مسكونة بالأرواح.

ستُقام النسخة السابعة من "سيني جونة"، منصة مهرجان الجونة المخصصة لمحترفي صناعة السينما، خلال الفترة من 25 إلى 31 أكتوبر 2024.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر تقدم منحة دوائية للكاميرون لمكافحة انتشار فيروس سي
التالى صعود 7 قطاعات بالبورصة بجلسة الإثنين.. تفاصيل